إعلان

الذهاب إلي طبيب في مصر هو أمر في غاية التعقيد

02:16 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

الذهاب الي طبيب في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أولاً؛ عملية البحث عن طبيب جيد في مصر عملية شاقة تحتاج الي سؤال الأهل و الأصدقاء حتي تجد من منهم كان عنده نفس الاحتياج الطبي وذهب لطبيب جيد ومن ثم تستطيع إيجاد طبيب مناسب لحالتك. وهذا الأمر قد يأخذ في أفضل الحظوظ يوم كامل وقد يصل إلي أسبوع.

ثانياً؛ الحجز عند هذا الطبيب يتطلب إلي رقم العيادة و هذا أمر يندي له الجبين حيث تعود لسؤال الأخرين أو البحث أون لاين.

ثالثاً؛ تستمر في محاولة الاتصال بالعيادة الى أن تنجح و يرد عليك مساعد الطبيب بعد مرتين اٍلى خمس مرات على أفضل تقدير.

رابعاً؛ الانتظار في العيادة هو مأساة الطب فى مصر، فساعتين هو الرقم الذي أتفق عليه معظم الأطباء في مصر.

قامت شركة فيزيتا بحل المشاكل الأربعة السابقة، و تحويل الحجز والكشف عند الطبيب الي أمر ممتع وسهل. وقبل شرح كيف تعمل فيزيتا، دعونا نأخذكم في رحلة تكوين الشركة.

قام الدكتور أمير برسوم ،رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي و المهندس أحمد بدر ، نائب الرئيس ومدير عام المبيعات بتكوين فيزيتا في 2013 بحجم استثمار وصل الي حوالي 30 مليون جنية من صندوق تكنولوجيا المعلومات المصري وشركة بادية للاستثمار الاردنية.

يقول برسوم: "سوق الصحة في مصر يحتاج إلي تطوير يعتمد علي تقديم خدمة أفضل للمرضي الذين يدفعون ولا يحصلون علي خدمة مميزة" وأيضاً "التكنولوجيا الأن في كل محال البقالة والسوبر ماركت والمحاميين و المحاسبين فيما عدا الاطباء وهنا يأتى دور فيزيتا فى دمج التكنولوجيا في عيادات الأطباء"

كيف تعمل فيزيتا؟

- يقوم المريض بالدخول علي www.vezeeta.com ليجد الأطباء في مصر علي حسب التخصص و المكان وثمن الكشف، سيجد أيضاً تقييمات المرضي الأخرين علي كل طبيب.

- الموقع لا يقبل التقييمات إلا من المرضى الذين قاموا بالكشف عند هذا الطبيب حتي لا يتم إضافة تقييمات مزيفة، الموقع الأن يحتوى على أكثر من 20,000 تقييم و يزيد حوالى 3000 تقييم شهرياً.

- المريض يستطيع اختيار الدكتور المناسب ثم يجد المواعيد المتاحة أمامه فيختار الميعاد المناسب له وبذلك يكون قد قام بالحجز تلقائياً. 

- عندما يذهب المريض الي العيادة في الموعد المحدد سيجد أسمه مدون ومحجوز له ميعاد مع الطبيب 

- يقوم المريض بتقيم فترة الانتظار في العيادة حتي يستطيع المرضي الأخرون باختيار الطبيب الذي لديه فترات انتظار أقل وتقييم الخدمة الطبية المقدمة من الطبيب.

- فيزيتا هي بداية التطور التكنولوجي في الخدمات الصحية .. خدمة مجانية للمرضى.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان