إعلان

بعد تصريحات السيسي...رفع تذكرة المترو بين قرار الرئيس وتطوير الخدمة

05:26 م الإثنين 17 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

اعتبر مراقبون أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن "مرفق مترو الأنفاق سينهار خلال سنوات قليلة إذا لم يتم الانتباه لذلك"، بمثابة تمهيدًا لرفع سعر تذاكر المترو.

وقال الرئيس خلال كلمته بالندوة التثقيفية الدورية للقوات المسلحة التى عقدت بمسرح الجلاء، أمس الأحد، إن تكلفة إنشاء المراحل السابقة للمترو بلغت نحو 35 مليار جنيه، ولم تدر دخلًا حتى الآن.

ومن جانبه، قال المهندس خالد صبره العضو المنتدب لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن هيئة المترو تقدمت بطلب رسمي إلى مجلس الوزراء لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق.

وأضاف صبره في تصريحات لمصراوي اليوم الاثنين، إن هيئة المترو بلغت خسائرها العام الماضي 150 مليون جنيها، وأن خسائر هذا العام مرشحة لأن تتجاوز 240 مليون جنيهًا.

وأوضح صبره، أن سعر التذكرة الحالي لايتناسب مع عمليات التطوير التي تتم في مرفق المترو، لافتًا إلى أن الهيئة قامت بإدخال قطارات مكيفة في الخط الأول لمترو الأنفاق، إضافة إلى مميزات التي يتمتع بها الخط الثالث والجديد في مترو الأنفاق.

وتابع، أن هيئة المترو تقدمت بطلب إلى مجلس الوزراء، بشأن تقسيم تذكرة أسعار تذكرة المترو لشرائح على جميع المحطات، لافتًا إلى أن الطلب لم يُبت فيه الآن.

وكان هاني ضاحي وزير النقل قد أكد في تصريحات سابقة له، إن سعر تذكرة المترو الحالي "جنيه" لا يحقق العدالة بين الركاب من خلال توحيد سعر التذكرة، مشيرا إلى أنه ليس من العدل أن يدفع مواطن يستخدم مترو الأنفاق لما يزيد عن 60 محطة نفس القيمة التي يدفعها مواطن آخر لعشر محطات أو أقل.

وأضاف ضاحي، :''مرفق مترو الأنفاق يقل 3 مليون ونصف مواطن في اليوم، ولو لم يتم صيانة وتجديدات لهذا المرفق سيكون مثل السكك الحديدية، وهناك قطارات مكيفة تدخل خدمة، لافتًا إلى الزيادة في الكهرباء والأجور وقطع الغيار''.

وأوضح وزير النقل أن زيادة سعر تذكرة المترو لن تزيد عن 3 جنيه وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخفيف عن المواطن المصري، مؤكدا أن سعر تذكرة المترو لتغطية تكاليف الإنشاء والتشغيل تصل لـ25 جنيه.

وقالت مصادر من وزارة النقل، إن قرار رفع سعر تذكرة المترو، قرار سيادي، يرجع إلى رئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر أن قرار رفع سعر تذكرة المترو، مرهون بتطوير محطات المترو، وهو ما وضح في خدمة القطارات المكيفة الجديدة التي دخلت الخط الأول لمترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان