إعلان

مصر تستعيد هيكل عظمي عمره 35 ألف سنة قبل الميلاد

02:20 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

الدكتور ممدوح الدماطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بأن الجهود المصرية الدبلوماسية أسفرت عن موافقة إدارة جامعة لوفن البلجيكية بإعادة هيكل عظمي بشري يرجع تاريخه إلى 35 ألف سنه ق.م ، كان قد خرج إلي بلجيكا بعد أن تم الكشف عنه عام 1980 بنزلة خاطر بمحافظة سوهاج على يد بعثة الجامعة الأثرية.

جاء ذلك خلال مراسم افتتاح المعرض المؤقت للآثار المقام بدءا من مساء اليوم الأحد ولمدة شهر بالمتحف المصري بالتحرير تحت عنوان "الاكتشافات الأثرية بمنطقة المدخل الشرقي لقناة السويس" في إطار الفعاليات التي تطلقها وزارة الآثار احتفالا بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .

أوضح وزير الآثار أن هذا الهيكل له أهمية كبيرة حيث يعكس تاريخ تطور السلالات البشرية التي عاشت على ارض مصر باعتباره يعد من أقدم الهياكل البشرية المكتشفة في مصر حتى الآن، لافتا إلي انه جاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تمهيدا لاستلام الهيكل واستعادته إلي الأراضي المصرية في غضون أيام . 

كما أعلن الدماطي البدء في أعمال رفع الطبقة السادسة من أخشاب مركب خوفو الثانية بمنطقة آثار الهرم في غضون أيام بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية وذلك بعد أن انتهى فريق العمل من كافة أعمال التوثيق الأثري المطلوبة باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ورفع أخشاب الطبقة الخامسة بالكامل ليصل عدد القطع التي تم رفعها حتى الآن إلي 507 قطعة خشبية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان