إعلان

الهيئة العامة للكتاب: طباعة سيناريو فيلم "إخناتون" للمرة الأولى

10:22 م الجمعة 24 يوليه 2015

الهيئة العامة للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن هناك مفاجأة من العيار الثقيل للمهتمين بالسينما في مصر والعالم، حيث ستقوم هيئة الكتاب بطباعة مجلد تذكاري عن المخرج الراحل شادي عبد السلام يقع في جزءين بمناسبة ذكرى ميلاده، والذي يضم للمرة الأولى سيناريو فيلم إخناتون الذي لم ير النور حتى الآن.

واتفق الدكتور أحمد مجاهد مع الدكتور مجدي عبد الرحمن أستاذ بالمعهد العالي للسينما، على طباعة الكتاب، وقال د.مجدي إن الكتاب يضم في أقسامه لأول مرة سيناريو فيلم إخناتون "مأساة البيت الكبير" وهو سيناريو لم ينشر من قبل، والفيلم لم يقدر له أن يُنفذ ولن يُنفذ بناء على رغبة شادي عبد السلام، وسيكتفي به كمادة مطبوعة للدراسة.

والقسم الثاني "شادي خارج الحدود" ويحتوي على السيناريو الكامل لفيلم " الفرعون " الذي شارك فيه شادي المخرج كافليروفيتش، وكان هذا الفيلم مصدر إلهامه لفيلم إخناتون.

ويضم الكتاب أيضًا في أقسامه سيناريو الفلاح الفصيح، وجيوش الشمس، بالإضافة إلى عدة مقالات عن أعماله باللغات الإنجليزية والفرنسية.

ودراسة نقدية للدكتور لويس عوض حول أنشودة اخناتون في حب آتون، كما يقدم د.مجدي عبد الرحمن دراسة نقدية لفيلم إخناتون.

والقسم السادس نوستالجيا وعرض لما تم نشره عن شادي عبد السلام وأعماله من الستينات حتى أواخر التسعينات، مع تقديم قراءات جديدة بعين (الحبست) وهو مصطلح فرعوني يعني تجديد الشباب.

ويشتمل الكتاب على كتالوج 340 اسكتش ألوان لتصميمات شادي عبد السلام. وسيصدر الكتاب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في مجلدين مجلد للسيناريوهات والدراسات النقدية، ومجلد لكتالوج التصميمات، بالإضافة إلى أربعة أسطوانات مدمجة عليها أفلام المومياء، والفلاح الفصيح، وجيوش الشمس، وفيلم إخناتون، والطريق إلى الله وهو فيلم لم يكمله شادي عبد السلام وأكمله د.مجدي عبد الرحمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان