إعلان

وزير السكان يتقدم ببلاغ بشأن صورة لخطوبة طفلين على مواقع التواصل الاجتماعي

04:25 م الخميس 23 يوليه 2015

هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أبدى المجلس القومي للطفولة والأمومة دهشته واستيائه مما نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي أمس لصورة الطفلة (سلمي 5 سنوات) بفستان خطوبة و(الطفل يوسف 8 سنوات) مرتديا بدلة كاملة، فيما عرض انه احتفال وحفل خطوبة، كما اعترف والد الطفل وشقيقها بهذه الواقعة معللين ذلك بأنها تقليد متبع بأن الطفلة منذ ولادتها يتم خطبتها لابن عمها أو ابن خالها أو خالتها وأنه سيتم الزواج بعد التخرج.

ومن جانبها، قالت هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن المجلس أدان هذه الواقعة التي قيدت لدي خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ برقم 111450، وتم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة جنوب سيناء بالتقصي عن هذه الواقعة وتقديم تقريرا بشأنها.

وأضافت أنه سيتم تقديم بلاغ إلى قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لاتخاذ إجراءاته في هذا الشأن وأخذ التعهد اللازم علي والدي الطفلين بحسن رعايتهما وعدم تكرار ذلك ووقف أي إجراء في هذا الشأن لحين بلوغ القطبين السن القانونية وبلوغهما لما يكفي للوعي بما يسمح للحديث في هذه الأمور.

وتابعت أن المجلس سيطالب أجهزة الدولة بالتصدي لمثل هذه الوقائع التي باتت متكررة، لافتة إلى أنه يتعين اتخاذ إجراءات رادعة بشأنها بما يتفق وأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان