إعلان

في ليلة الأبطال- "الثلاثية" مابين حلم يوفنتوس ورقم برشلونة القياسي

نهائي برلين

في ليلة الأبطال- "الثلاثية" مابين حلم يوفنتوس ورقم برشلونة القياسي

11:40 ص السبت 06 يونيو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

في موسم كروي غير عادي، يتطلع برشلونة المتألق، ويوفنتوس المجتهد، إلى التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، في النهائي الذي تحتضنه العاصمة الألمانية برلين، الليلة في تمام الساعة التاسعة إلا ربع.

ويتصارع الفريقان من أجل حصد الثلاثية "دوري محلي وكأس ودوري أبطال أوروبا"، في موسم واحد، فما بين أمل يوفنتوس في تحقيق الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه، وتطلع برشلونة في تحقيق رقم قياسي للفوز بالثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق الثلاثية مرتين.

وحقق برشلونة الثلاثية في موسم 2009، فيما حققت 7 أندية أيضا الثلاثية مرة واحده في تاريخها وهم: سلتيك الاسكتلندي (1967) وأياكس الهولندي (1972) وإيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999) وبرشلونة الأسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010) وبايرن ميونيخ الألماني (2013).

برشلونة الإسباني نجح في تحقيق الثلاثية موسم 2008-2009، ليكون أول ناد إسباني يحقق هذا الإنجاز بقيادة مدربه بيب جوارديولا، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعبيه أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز.

وكان برشلونة توج بلقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ثم خاض نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة.

في هذا الموسم برشلونة لم يكتفي بالثلاثية ولكنه حقق السداسية، بعدما توج بجميع البطولات والألقاب المتاحة في عام 2009، إذ احرز أيضاً السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية، فضلا عن إحراز نجمه ميسي لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

أيضا، نجوم البرسا ميسي وانييستا وتشافي وبيكيه وبيدرو ورودريجيز وبوسكتيس، على موعد الليلة لإحراز الثلاثية مرتين في تاريخهم، حال استطاعوا التغلب على نجوم السيدة العجوز.

إعلان

إعلان

إعلان