إعلان

بالفيديو- التعادل نتيجة مواجهات برشلونة ويوفنتوس التاريخية

03:20 م الخميس 04 يونيو 2015

برشلونة ويوفنتوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- علي البهجي:

حين يتقابل فريقا يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني بنهائي دوري أبطال أوروبا، لن تكون المرة الأولى التي ستجمع العملاقين على صعيد البطولات الأوربية، فالفريقان اصطدما في 6 مرات سابقة، كان "التعادل" السمة الغالبة في المواجهات، حيث حيث تغلب فريق برشلبونة في مرتين وفاز يوفينتوس في مرتين وتعادل الفريقان في مواجهتين.

المواجهة الأولى لبرشلونة

حقق فريق برشلونة فوزه الأول على يوفنتوس على المستوى الأوروبي، خلال نص نهائي الكأس اللاتينية موسم 1951/1952، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، حين سجل الأهداف للفريق الكتالوني كل من مانكون وكوبالا وباسورا.

والجدير بالذكر أن برشونلة واصل المشوار في البطولة بعد الفوز على يوفنتوس، والفوز باللقب، بعد أن تغلب على نيس الفرنسي في نهائي البطولة.

السيدة العجوز ترد الصفعة لبرشلونة في المواجهة الثانية

رد فريق يوفنتوس اعتباره أمام برشلونة خلال المواجهة الثانية، التي جمعتهما في دور الـ32 من كأس المعارض الأوروبية 1970/1971، حيث فاز الفريق الإيطالي في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبعد تفوق السيدة العجوز على برشلونة، تمكن من المضي نحو النهائي، لكنه خسره أمام ليديز يونايتد الإنجليزي.

برشلونة يعود للتفوق من جديد

عاد فريق برشلونة الإسباني للتفوق على يوفنتوس الإيطالي من جديد، خلال المواجه الثالثة بين الفريقين، التي شهدها موسم 1985/1986بالكأس الأووربي، في ربع النهائي.

وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب على السيدة العجوز في ملعب كامب نو بهدف سجله اللاعب ألبرتو.

وخلال مباراة العودة بتورينو فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز، ليقتنص برشلونة التعادل، ليبلغ البارسا النهائي الذي خسره بنتيجة ركلات الترجيح على يد ستيوا بوخارست.

البارسا يواصل التفوق على السيدة العجوز

وصل فريق برشلونة تفوقه على يوفنتوس، على مستوى لقائات الفريقين أوربيا، خلال موسم 1990/1991، بكأس الكؤوس الأوروبية، حيث تفوق برشلونة في مباراة الفوز بكامب نو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هددف، وعاد للفوز من جديد في تورينو بهدف دون رد، ليعبر بعدها الفريق الكتالوني لنهائي البطولة.

برشلونة يبحث عن الفوز منذ 13 عامًا

لم يتواجه الفريقان منذ 13 عامًا، حيث شهد موسم 2002/2003، آخر مواجهة بينهما، في الدور ربع النهائي في منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق.

وخلال لقاء العودة تمكن يوفنتوس من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليعبر بعدها الفريق الإيطالي لنصف نهائي دوري الأبطال ويواجه ريال مدريد، ويتمكن من الفوز عليه، ويصل للنهائي ولكن يفقد اللقب على يد ميلان الإيطالي.

مواجهة ودية بكأس جامبر

تواجه الفريقان وديًا بكأس جامبر خلال موسم 2004/2005، حيث تقوق يوفنتوس على برشلونة بركلات الترجيح.

يذكر أن كأس خوان غامبر هي بطولة ودية ينظمها نادي برشلونة بداية كل موسم على شرف مؤسس النادي السويسري، خوان هانز غامبر،.

و أقيمت أول بطولة في العام 1966 ومنذ ذلك العام وحتى وقتنا الحالي تقام البطولة بانتظام، ويعتبر نادي برشلونة أكثر الفرق فوزا بهذه البطولة الودية بواقع 37مرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان