إعلان

التسوق عبر الانترنت يدفع المتاجر التقليدية لتجديد نفسها

01:32 م الأربعاء 03 يونيو 2015

التسوق عبر الانترنت يدفع المتاجر التقليدية لتجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)
يعد أوليفر زامفر أحد أكبر المستثمرين عبر الانترنت في ألمانيا ويعتقد أن أي شخص يغادر منزله للتسوق مازال يعيش في الماضي.

ويقول زامفر الذي أسس متجر تسالاندو الالكتروني للأحذية وأصبح شركة ألمانية كبيرة :" المحلات باتت شيئا من العصور الوسطى. لقد شيدت لأنه لم يكن هناك انترنت".

اثارت سخرية زامفر موجة من الرعب في قطاع التجزئة في ألمانيا قبل عام. ولكن لم يكن هناك إشارة على أن المتاجر المشيدة على أرض الواقع تغلق أبوابها بشكل واسع النطاق. يبدو أن المتسوقين يستمتعون بالتسوق طالما أن التصميم الداخلي للمتجر لا يبدو مثل شئ من مئة عام ماضية.

ويقول الخبراء الاكاديميون الذين يدرسون البيع بالتجزئة أن المتاجر ليست في طريقها للانقراض ولكن سوف يتحتم عليها التغيير للوفاء بالتوقعات الجديدة.

هناك ضغط استثماري كبير على صناعة التجزئة لإعادة صياغة التسوق ليلائم نمط الحياة العصري، بحسب محلل التجزئة كاي هوديتس.

ويعمل التسوق عبر الانترنت مدعوما بخدمات التوصيل السريعة والرخيصة في أوروبا على خفض عدد الأشخاص الراغبين في التضحية بجزء من اليوم في رحلة عبر وسط المدينة للتسوق.

وحتى هذه اللحظة يتم قضاء عشرة بالمئة من الإقبال على قطاع التجزئة في ألمانيا عبر الانترنت .

ويعتقد الخبراء أن هذه النسبة سوف ترتفع إلى 25 بالمئة في غضون سنوات قليلة . ويقول هوديتس "التحول لم يحدث بعد ولكنه قادم".

وبحسب اتحاد التجزئة الألماني ، فإن ثلث مالكي المتاجر في البلاد يبيعون بضائع أيضا على الانترنت. وحتى جهات البيع التي بدأت البيع حصريا على الانترنت افتتحت أيضا متاجر عادية.

ويخشى اتحاد التجزئة أن عشرة بالمئة من نصف مليون مالك متجر في ألمانيا يمكن أن يغلق في الخمس إلى الست سنوات المقبلة. وسوف تكون المتاجر خارج المواقع الرئيسية في شوارع الأزياء والمراكز التجارية الأكثر تعرضا للضغط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان