إعلان

التعليم: بشرى سارة للمعلمين غير المسكنين بمحافظاتهم

11:23 م الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أنشأت وزارة التربية والتعليم، صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة الـ30 ألف وظيفة"، لكي يتواصل المعلمون مع اللجنة التي شكلها الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بشأن المسابقة، وللإجابة عن استفساراتهم بشكل مباشر.

ورد المهندس محسن عبد العزيز مدير الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، على عدد من استفسارات المعلمين، مشيراً إلى أن جميع العاملين بالوزارة يعمل لصالحهم، وليس هناك أي مصلحة مع أحد، مطالبهم بالتزام الهدوء والمشاركة الفعالة حتى يتمكن الجميع من العبور لبر الأمان.

وأوضح عبد العزيز انه في حالة وجود خطأ في الاسم أثناء إدخال البيانات، وكان الرقم القومي للمتقدم صحيح، فإنه ليس هناك أي مشكلة ويمكن تعديل الاسم عند تقديم الأوراق، وفي حالة إدخال بيانات خاطئة تم تسجيلها عن غير قصد، يمكن للمتقدم التقدم بتظلم لفحص الأمر قانونياً.

وبالنسبة للمرشحين غير المسكنين بمحافظاتهم، أوضح عبد العزيز أنه من الأفضل لكافة المرشحين استيفاء كافة الرغبات بالاستمارة الالكترونية المطروحة على موقع الوزارة، ولا يكتفي المرشح بعدد قليل من الرغبات، حتى لا تفوته فرصة التسكين حال استنفاذ الرغبات، أسوة باستمارة الالتحاق بالجامعات.

وأضاف عبد العزيز، أن هناك استمارة مؤمنة للرغبات، سيتم طرحها على البوابة الالكترونية للوزارة، يتم من خلالها تأكيد الرغبات باستخدام "كلمة المرور والرقم السري"، الذي تم تسليمه لغير المسكنين، ولكن لن يتم طرحها إلا بعد تسلم الوزارة تقارير المديريات التي تفيد بالانتهاء من تسليم "كلمات المرور" لكافة المرشحين، موضحاً أن تأكيد التسجيل لا يحتاج إلى التسجيل من جديد، فقط المطلوب مراجعة الرغبات وطباعة التقرير.

وأشار عبد العزيز إلى أن التسجيل باستمارة الرغبات، مستمر حتى الخميس المقبل، على أن تعلن نتيجة التنسيق لغير المسكنين خلال الأسبوع القادم.

وبالنسبة للشكاوى المقدمة من قبل المعلمات المتزوجات، غير المسكنات، واللائي يواجهن مشكلة في التسكين بمحافظات بعيدة عن القاطنين بها، أشار عبد العزيز إلى أن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، صرح بأنه يتم دراسة البدل بين غير المسكنين لتقليل الاغتراب، مشيراً إلى أن فكرة البدل بين المعلمين لن يتم سوى في أضيق الظروف.

وأكد عبد العزيز أن نسبة الـ40% التي سيتم تسكينها بمحافظات، مختلفة عن محافظاتهم هدفها إعطاء فرصة التعيين لقاطني محافظات غير مطلوب فيها التخصص، وليس تعذيب المعلمين كما يثار.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، أنه في حالة التقدم بشكوى أن تظلم، على المتقدم التوجه للمديرية التعليمية التابع لها، للتيسير وعدم التكدس بديوان عام الوزارة.

فيديو قد يعجبك: