إعلان

الليلة.. كوبر "باختيارات نبيه" في أول اختبار مع الفراعنة أمام غينيا

12:08 ص الخميس 26 مارس 2015

هيكتور كوبر في المران الأخير مع الفراعنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يخوض المنتخب المصري أول مباراة ودية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، في السادسة مساء الخميس، أمام غينيا الاستوائية، خلفًا للوطني شوقي غريب بعد الفشل في بلوغ أمم أفريقيا الأخيرة.

كان من المقرر إقامة المباراة في البداية بالإمارات، ثم تم نقلها إلى العاصمة المغربية، قبل أن يستقر اتحاد الكرة في نهاية المطاف على إقامتها داخل مصر على ملعب "بتروسبورت".

وسيلعب الفراعنة على أرضهم، في الظهور الأول لمدرب فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي السابق، وسط استبعاد عدد من اللاعبين من التشكيلة بسبب الإصابات المتتالية.

وعانت كرة القدم المصرية بشدة منذ 2011، ففشل المنتخب في التأهل ثلاث مرات متتالية لنهائيات بطولة كأس الأمم التي يحمل رقمها القياسي لعدد ألقابها بسبع مرات، بينها ثلاثة ألقاب متتالية أعوام 2006، و2008، و2010.

وكانت مصر بلا مدرب منذ الانفصال عن شوقي غريب في نوفمبر الماضي، بسبب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015. قبل أن تقرر الحكومة استئناف النشاط في 30 مارس الجاري، بعد توقفها في 8 فبراير بسبب كارثة الدفاع الجوي.

ويأمل كوبر في تحقيق أكبر استفادة من مباراة غينيا والتعرف أكثر على اللاعبين، خاصة بعد الجلستين التي جمعته بحسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، ومدرب الفراعنة السابق شوقي غريب.

شبح الغيابات يطارد "المنحوس"

أصبح أحمد فتحي، لاعب أم صلال القطري، أحدث المنضمين لقائمة المصابين والغائبين عن المباراة، بعد إصابته بتمزق في العضلية الأمامية، خلال مران الثلاثاء.

وكان أيمن حفني، صانع ألعاب نادي الزمالك، أُصيب في بداية المعسكر، ثم سار وليد سليمان "حاوي" الأهلي على خطاه، قبل أن يتأكد غياب المهاجم أحمد حسن (كوكا)، المحترف في ريو آفي، بسبب إصابته خلال الدوري البرتغالي.

لم تكتف الإصابات بذلك واتجهت إلى حارس الزمالك أحمد الشناوي، ليستعين كوبر بحارس إنبي علي لطفي، الذي استبعده في بداية المعسكر بداعي عدم حاجته لوجود أربعة حراس مرمى في الوقت ذاته.

وتحوم الشكوك حول لحاق محمد عبدالشافي، المحترف الظهير الأيسر في نادي أهلي جدة السعودي، بالمباراة بسبب تأخر وصوله إلى القاهرة مساء الأربعاء، وتخلفه عن الانضمام لمعسكر المنتخب حتى اليوم الأخير.

قائمة الفراعنة

استدعى كوبر أبرز المحترفين بالخارج، على رأسهم محمد صلاح لاعب تشيلسي المُعار لفيورنتينا الإيطالي، فضلا عن ضم أبرز لاعبي الدوري المصري، المتوقف حاليًا وسط تخوف من تراجع معدل اللياقة البدنية للاعبين المحليين.

وجاءت قائمة اللاعبين، بعد استبعاد ستة منهم كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - محمد الشناوي - علي لطفي.

خط الدفاع: سعد سمير - محمد نجيب - علي جبر - أحمد حجازي - رامي ربيعة - باسم علي - حازم إمام - أحمد المحمدي - رجب نبيل - أيمن أشرف - حسين السيد.

خط الوسط: عمرو السولية - صالح جمعة - محمد النني - إبراهيم صلاح - أحمد توفيق - حسام غالي - مؤمن زكريا - محمود حسن "تريزجيه".

خط الهجوم: محمد صلاح - عماد متعب - خالد قمر - باسم مرسي - محمود عبدالمنعم "كهربا".

التشكيل المتوقع

يمنح هيكتور كوبر مساعده أسامة نبيه كافة الصلاحيات لاختيار التشكيل والخطة التي سيلعب بها المنتخب، من أجل تقييم الأداء والاستعداد للفترة المقبلة التي سيتولى فيها المسؤولية بشكل كامل من أجل التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 ونهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب بهذا التشكيل:

شريف إكرامي في حراسة المرمى

الدفاع: أحمد المحمدي - أحمد حجازي - محمد نجيب - حسيد السيد

الوسط: عمرو السولية - محمد النني - حسام غالي

الهجوم: محمد صلاح - عماد متعب - باسم مرسي

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان