إعلان

مفتى لبنان: السيسى مهموم بالمؤمرات التى تتعرض لها الأمة العربية

01:40 م الخميس 05 فبراير 2015

الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، إن الزيارة التى قام بها مفتى لبنان لمصر ساعدت فى توطيد وترسيخ علاقات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه على أتم الاستعداد لمواجهة الأفكار المتطرفة فى جميع أرجاء العالم.

وأشار علام خلال كلمته بالمؤتمر الذى عقدته دار الإفتاء، لاستعراض نتائج زيارة مفتى لبنان الشيخ عبداللطيف دريان للقاهرة، اليوم الخميس، أن دار الإفتاء المصرية ستعقد تعاون مشترك بين كل البلاد العربية لإزالة الأفكار الإرهابية المتطرفة.

ومن جانبه قال مفتى لبنان الشيخ عبداللطيف دريان، إنه جاء إلى القاهرة، بناءا على دعوة رسمية تلقاها من المسؤلين.

وأضاف فى كلمته بالمؤتمر, أن تم الاتفاق علي التعاون بين دار الفتوي في لبنان ومصر بما يحقق مصلحة العرب، مؤكدا على أن مصر تربطها بلبنان علاقات كبيرة في جميع المجالات, منوها الي أنه يجب تعزيز تلك العلاقات لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأوضح أن لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسى، اتسم بالمصارحة, لافتا الي أنه لمس فيه القائد المؤمن الحريص على استقرار الأمة العربية، مشيرا الي أن رئيس الجمهورية مهموم بما تتعرض له الامة العربية من أزمات متلاحقة, ويحرص دائما على الوقوف بجانب أى دولة عربية تتعرض لمؤامرات.

وأوضح أن العرب مطالبون بالحفاظ علي الجيش المصري باعيناهم، نظرا لأنه يعد السد المنيع للمؤتمرات التي تحاك ضد الأمة العربية.

وأكد مفتي لبنان على أن أرواح شهداء الذين سقطوا خلال الفترة الأخيرة لن تذهب هدرا وسيتم القصاص لهم قريبا.

وقال مفتي لبنان إنه التقي بشيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وبحث معهما كيفية الحفاظ علي الدين من المؤامرات التي يتعرض لها بين الحين والاخر, وكيفية التصدي للفتاوي الشاذة التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، مشددا على أن الأزهر الشريف هو المؤسسة الوحيدة التي يصدر منها الدين الصحيح.

وطالب مفتي لبنان المصريين بالحفاظ علي مصر وجيشها من المؤامرات التي يتعرض لها من بعض الجماعات الإرهابية التي تتحدث باسم الاسلام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان