إعلان

الطيب: الأزهر يزرع المودة والرحمة بين المسلمين وغير المسلمين

08:24 م الإثنين 05 يناير 2015

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور جودة بسيوني، رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية ''نور مبارك'' بكازاخستان، يرافقه وفد من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الباحثين في السنوات النهائية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وبعض العاملين بالإفتاء وأئمة المساجد.

ورحب الإمام الأكبر برئيس جامعة نور مبارك والوفد المرافق له، مبديًا سعادته بأن يكون أبناء كازاخستان سفراءَ للأزهر الشريف وحملةً لرسالته في بلادهم وما جاورها.

وأكد الطيب أن الإسلام دين مودة ورحمة وسماحة ويسر، وأن منهج الأزهر هو منهج الوسطية والاعتدال، يعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة، ويزرع المودة والرحمة بين المسلمين وغير المسلمين.

وأعرب الدكتور جودة عن عميق تقديره لجهود الإمام الأكبر في نشر قيم التسامح وتعاليم الإسلام الحنيف التي تحث على نبذ العنف والتطرف، مشيدًا باهتمامه الكبير بجامعة نور مبارك، وبإمدادها بكوكبة من علماء الأزهر الشريف على قدر عالٍ من العلم والثقافة تمكنهم من بث الفكر الوسطي للإسلام في كازاخستان.

وأطلع رئيس الجامعة، الإمام الأكبر على ما تم إنجازه خلال فترة رئاسته للجامعة، والتحديثات التي أدخلها على مناهج الدراسة، وتغيير جميع المشرفين على طلاب الماجستير والدكتوراه ليكونوا من جامعة الأزهر وحدها، مؤكدا أننا نعمل في الجامعة في ظل توجيهات الإمام الأكبر على نشر الفكر الوسطي ومحاربة الأفكار المتطرفة والمتشددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان