إعلان

كويتيون يمتدحون السيسي.. ويؤكدون: وعدنا بمفاجآت قريبة في مصر

08:42 م الإثنين 05 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أشاد العديد من المسئولين الكويتيين بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت، مؤكدين على أنه وعد بمفاجآت تصب لصالح البلدين، مع الوعد بحماية الخليج العربي ضد أي أعمال ارهابية، حيث قال عبدالعزيز البابطين، رجل الأعمال الكويتي وأحد حاضرين لقاء المستثمرين الكويتين بالرئيس، إن السيسي وعد المستثمرين الكويتين أن هناك قوانين جديدة للاستثمارات ستصدر قريباً بشكل يريح المستثمر لتشجيع الاستثمار.

وأضاف البابطين -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الاثنين، أن المستثمرين الكويتين أكدوا للرئيس السيسي على عزمهم المشاركة بقوة للاستثمار في مصر في الفترة القادمة، وأن السيسي أكد خلال لقائه معهم أن القوانين الجديدة ستعيد الثقة للمستثمر العربي للاستثمار في مصر، مشيراً إلى انهم خرجوا من هذا اللقاء بثقة كاملة خاصة انهم كانوا متخوفين من الاستثمار في ظل القوانين الحالية.

وأشار إلى أن زيارة السيسي لدولة الكويت جاءت في وقتها خاصة أن جميع الكويتيين كانوا ينتظرون هذه الزيارة منذ فترة كبيرة، لافتاً النظر إلى أن نجاح مصر يعني نجاح الأمة العربية وفشلها يعود أيضاً على الأمة العربية.

من جهته، قال أكد أحمد الجارالله، الكاتب الصحفي الكويتي، إن هناك فرحة عارمة في دولة الكويت، شعبيا ورسميا، لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للدولة، مؤكدًا أنهم ليسوا أمام رئيس فقط إنما زعيم أيضا، خاصة بعد أن انتخبه ملايين الناخبين بمصر، وأن المصريين تحركوا واتوا به لسدة الحكم والرئاسة، ولوضع نهاية لحكم جماعة الإخوان المسلمين، تلك الجماعة التي كادت أن تضرب بالعالم العربي كافة وليس فقط مصر.

وأضاف الجارالله -خلال مداخلته لبرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "التحرير"- اليوم الاثنين، أن هناك فرحة عارمة بزياة السيسي، وأن الكويت تري فيه الخير لمصر خاصة، وللأمة العربية عامة.

وشدد علي أن هناك توافق عربي مع مصر ومع زعامتها، وأن مصر بلدد واعد، ويمكن أن يكون هناك ارتباطات طويلة معها، سواء كانت أمنية أو سياسية أو اقتصادية -وهي الأهم، وأن كل ما في الأمر هو الحاجة لبعض القانونين المرنة لتشجيع الاستثمار الكويتي بالأخص، والعربي والعالمي عامة.


ولفت النظر إلى أن أن ملف المصالحة المصرية القطرية ستكون مطروحة أمام الزعيمين خلال المحادثات بينهما، إلا أن هناك حالة من الانتظار للاطمئنان علي الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك عبدالله.

وأضاف أن أمير الكويت سيشدد لضيف المصري علي التزام الدوحة بالاتفاق المبرم بين البلدين، والذي التزمت به أمام مجلس التعاون الخليجي.

ومن ناحيته صرح ماضى الخميس، الكاتب الصحفي الكويتي ومدير ملتقى الإعلام العربي, خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على "الحياة"، اليوم الاثنين، أن زيارة الرئيس السيسى للكويت لها اهمية كبيرة وستنعكس على التعاون بين البلدين فى الفترة المقبلة مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسي دليل على حبه وتقديره لشعب ودولة الكويت.

وفي نفس الشأن قال طلال السعيد عضو مجلس الأمة الكويتي السابق, أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الكويت ذات ابعاد سياسية هامة مؤكداً ان المستثمر الكويتي يحب مصر بطبعه.

وأضاف السعيد -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الاثنين، أن مصر تمثل أهمية كبيرة للكويت والعلاقة توترت بين البلدين أثناء حكم جماعة الإخوان، موضحاً أنه منذ فشل الإخوان في مصر وسقوطهم لم يعد لهم تواجد في الكويت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان