إعلان

بالصور - أشهر وجبات سريعة صحية بالمطاعم العالمية

أشهر وجبات سريعة صحية فى العالم

بالصور - أشهر وجبات سريعة صحية بالمطاعم العالمية

02:45 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى:

الوجبات السريعة بمذاقها الفريد هو ما يجذب الافراد الى تناولها، إلا ان مشكلتها الاكبر تكمن فى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، اضافة الى الكثير من السعرات الحرارية. وعلى الرغم من ذلك يميل الكثيرون إلى تناول الوجبات السريعة، غير منتبهين إلى الأضرار الكبيرة التي يمكن أن تسببها لهم من الناحية الصحية، وذلك لرخص اسعارها واختلاف مذاقها عن الاطعمه المنزلية. وتعتبر الوجبات السريعة من اهم المخاطر التى تهدد صحة الانسان، ولذلك قامت العديد من المطاعم بتوفير اكلات صحية تم اختبارها من قبل المنظمات الدولية. ولذا سنعرض عليك اصح 10 وجبات سريعة في العالم من اكبر المطاعم العالمية.

صدور كنتاكى المشوية :

من الأفضل أن تطلب وجبتك مشوية وهى صدر الدجاج المشوي، فإنه يعتبر أفضل من المقلى، مما يوفر لك العديد من السعرات الحرارية، وينصح بازالة الجلد من الدجاج قبل أكله، مع اضافة حصة صغيرة من البطاطا المهروسة وكذلك الفاصوليا الخضراء أو الذرة.

همبرغر كينغ المشوى:

إذا كنت غير قادرعلى مقاومة طعم وجبات البرغر السريعة، فإن أفضل طريقة للحفاظ على أكثر كمية للسعرات الحرارية، هى تناول وجبة همبرغر كينغ المشوى، مع إضافة سلطة خضراء بدلا من البطاطا المقلية.

الواهو تاكو السمك:

تاكو السمك هى وجبة رائعة للحصول على نظام غذائي صحى، وقليل السعرات الحرارية، ويمكنك اضافة الأفوكادو أو حتى بضع ملاعق من الصلصه، وتاكو السمك يتميز بانخفاضه الكبير في السعرات الحرارية التي يمكنك إضافته مع الأرز والفاصوليا أيضا.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

براءة الوجبات السريعة من أمراض القلب

15 طريقة لحرق السعرات الحرارية بسهولة

ساندوتش ويندي للدجاج المشوي :

ساندوتش الدجاج المشوي ويتميز بانخفاض سعراته الحرارية، مع امكانية اضافة العسل.

فريسكو ستيك مشوي لينة تاكو:

يعتبر من أصح الخيارات، وهو فريسكو ستيك مشوي لينة تاكو، والواحده من التاكو تحتوى على 150 سعرة حرارية، و 4.5 غرام من الدهون مليئة باللحم والخضروات.

ستاربكس بيسترو الدجاج والحمص :

من أشهر سلسلة المقاهي العملاقة المعروفة للمعجنات، وصنع القهوة الساخنة، وقد أضاف ستاربكس قوائم مختلفة للأطعمة الصحية، وهى شرائح الدجاج المشوي الأبيض، والحمص، والخيار، والطماطم العنب والقمح، وذلك لانخفاض سعراته الحرارية.

سلطة القوس بشبوتل:

اشتهرت شبوتل بالوجبات السريعة الصحية، وترجع شهرتها الى استخدام اللحوم والخضروات في جميع وجباتها، ويمكن اختيارالدجاج واللحم والأرز والفول، والصلصه والحشو من اجل الحفاظ على مستويات الصوديوم، والسعرات الحرارية تكون منخفضة.

الفاكهة وزبادي بارفيه بماكدونالدز:

شهدت سلسلة مطاعم ماكدونالدز انخفاض نسبة عدد المستهلكين، وقد اتخذت ماكدونالدز خطوات لتوفير خيارات غذائية ذات سعرات حرارية أقل، مثل الشطائر وبعض السلطات القليلة في السعرات الحرارية. فوجبة الفاكهة والزبادي بارفيه مليئة بالفواكه الطازجة التى تحتوى على سعرات حرارية وصوديوم أقل 

صدور الديك الرومى بمطعم بصب واى:

اذا كنت تبحث عن وجبات سريعة مليئة بالمواد الغذائية الصحية، فصب واى هو المكان المناسب لك، مثل وجبة صدور التركى مع اضافة الكثير من الخضار والخس والطماطم مع المخللات مع اختيار الخبز والمايونيز الخفيف بدلا من كامل الدسم.

سلطة الفراخ المشوية والخضار بتشيك فيل:

يتميز تشيك فيل باختياراته الصحية واستمتاع الناس بوجباته، وأصح خيار في هذه القائمة هى سلطة الفراخ المشوية والخضار مع اضافة الخس الذيذ والفراولة والعنب البري والتفاح، والجبن الأزرق، وذلك لاحتوائة على سعرات قليلة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان