إعلان

براءة الوجبات السريعة من أمراض القلب

07:29 م الإثنين 23 يونيو 2014

الوجبات السريعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي الليثي:

اعتقد الكثير من البشر على مدى عقود سابقة أن الوجبات السريعة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة، تتسبب في الكثير من الأضرار للأشخاص الذين يتناولونها بكثرة من خلال زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وهو ما قد يزيد من احتمالية الاصابة بتصلب الشرايين الداعمة للقلب.

مجموعة من الباحثين في جامعة "كامبريدج" قاموا باستعراض ما يقرب من 80 دراسة بحثية سابقة، شملت أكثر من نصف مليون شخص واكتشفوا ان الدهون المشبعة لا تسبب امراض القلب بل على العكس اكدت بعض المؤشرات أنها قد تكون واقية للقلب.

الدراسة التي نشرت في دوريات علمية عديدة، أظهرت أيضا أن الدهون "الجيدة" لا تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأن الأطعمة التي تحتوى على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات هى الأعلى تأثيرًا بالسلب على سيولة الدم في الشرايين المغذية للقلب، مما يعتبره فريق البحث شهادة براءة للدهون من أمراض القلب.

وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالزيوت المشبعة؛ ومن أشهرها الزيوت المهدرجة مثل زيت جوز الهند وكذلك الايس كريم وأنواع الجبن الصفراء مثل الشيدر وأنواع اخرى.

والدهون المشبعة هى مجموعة من الدهون مشبعة بالهيدروجين الذى يتفاعل مع الكربون، والتى غالبا ما تحتفظ بصلابتها فى درجة حرارة الغرفة العادية وهى نوع من ضمن ثلاث أنواع للدهون هى والدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون وزيت الصويا والدهون المتحولة، والتي تصنع من الزيوت النباتية ويتم تحويلها الى زبدة أو سمن نباتي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: