إعلان

وزير الاستثمار: وضع آليات واضحة للإفلاس والخروج من السوق المصري

05:53 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

وزير الاستثمار خلال لقاءه وفد روسي رسمي اليوم الثل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه جاري حالياً تعديل حزمة من التشريعات الاقتصادية والتي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار في مصر ومنها إضافة نصوص تشريعية لضمان وحماية حقوق المستثمرين.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف ''سالمان'' خلال لقاءه وفد روسي رسمي اليوم الثلاثاء أنه يجري كذلك وضع آليات واضحة للإفلاس والتصفية والخروج من السوق وخروج التوزيعات، مع تقوية آلية فض منازعات الاستثمار، بالإضافة إلى تعديل ما يلزم من تشريعات مرتبطة ببيئة الأعمال في مصر.

ويتكون الوفد الروسي الذي يزور مصر حالياً من دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي، ونائب وزير الطاقة، ونائب وزير الزراعة، والممثل التجاري للاتحاد الروسي، ومدير دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة الصناعة والتجارة في الاتحاد الروسي، ورئيس مجلس الأعمال المصري الروسي، ورؤساء عدد من الشركات الروسية العاملة في مجالات الزراعة والصناعات الثقيلة والتعدين والبنية التحتية والتكنولوجية، وسيرجي كيربيتشينكو سفير فوق العادة ومفوض الاتحاد الروسي لدى مصر.

وناقش أشرف سالمان مع نائب رئيس الوزراء الروسي سبل تعميق التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول العديد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح وزير الاستثمار للوفد الروسي، توجهات الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية الجادة من خلال توفير مناخ استثماري مناسب وتيسير الإجراءات في جميع مراحل العملية الاستثمارية والاقتصادية من خلال تطبيق منظومة متكاملة لنظام الشباك الواحد عن طريق ربط كافة الجهات التي تقوم بإصدار التراخيص والتصاريح إلكترونياً مما يعمل على تقليل الوقت والجهد اللازم لاستخراج الموافقات المطلوبة لبدء النشاط.

واستعرض كذلك خطة الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة من خلال تخفيض النفقات والمتمثل في تعديل منظومة الدعم وزيادة الإيرادات والمتمثل في دمج الاقتصاد الغير رسمي في الاقتصاد الرسمي.

كما أشار إلى حزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمرين بما يخدم الأهداف التنموية لمناطق جغرافية معينة ولصناعات ومجالات استراتيجية هامة لاستمرار عجلة التنمية كالبنية التحتية والبتروكيماويات ومواد البناء والتشييد والطاقة.

ومن جانبه، أشار أركادي دفوركوفيتش، إلى زيادة الاستثمارات الروسية في مصر في قطاعات الغاز الطبيعي، البتروكيماويات، البنية التحتية، الصناعات المعدنية والصناعات الغذائية، منوهاً إلى بدء التعاون المشترك بين كل من الحكومة المصرية والجانب الروسي للعمل على إحياء بعض المشروعات القديمة القائمة مثل مصنع الحديد والصلب.

حضر اللقاء، هشام زعزوع وزير السياحة، والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وحسام فريد حسانين رئيس جمعية شباب الأعمال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان