إعلان

النيابة الإدارية: مركز معلومات وصفحة على فيسبوك لتلقي شكاوى فساد الجهاز الحكومي

10:17 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

المستشار احمد عطوة نائب رئيس النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أنشأت هيئة النيابة الإدارية، مركز معلومات لتلقي شكاوى المواطنين للكشف عن الفساد الوظيفي بالجهاز الحكومي، وذلك لمسايرة وسائل الاتصال الحديثة وتوفيراً للوقت والجهد بما يضمن عدالة ناجزة، بحسب بيان للنيابة الإدارية اليوم الأحد.

وأسند المستشار عناني عبدالعزيز- رئيس هيئة النيابة الإدارية، للمستشار أحمد عطوة- رئاسة المركز، وتولي مهمة تلقى شكاوى المواطنين عبر وسائل الاتصال الحديثة من فاكس وبريد إلكتروني وخط ساخن ''16117''، أنشئ لهذا الغرض ، كما كلفه بتوفير المعلومات القانونية اللازمة لتمكين أعضاء النيابة من أداء عملهم بالدقة الواجبة.

وقام المركز بالاتفاق مع ديوان المظالم، الذي أنشأ برئاسة الجمهورية لتلقى الشكاوى المقدمة من المواطنين ضد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، كما تم الاتفاق مع إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بوزارة الداخلية على أن تحيل ما تتلقاه من شكاوى تدخل في اختصاص النيابة الإدارية للمركز لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأكد المستشار أحمد عطوة- نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن مركز المعلومات تلقى في العام الماضي 2013 عدد (3074) شكوى منها عدد (812) تم إحالتها للنيابات المختصة وذلك عن طريق الخط الساخن، وعدد (1611) عن طريق ديوان رئاسة الجمهورية تم إحالتها أيضاً للنيابات المختصة لإجراء التحقيق القضائي بشأنها.

كما تلقى المركز عدد (620 ) شكوى عبر الفاكس المخصص لذلك تم إحالة عدد (617) شكوى منها للنيابات المختصة وتبقى عدد ثلاثة شكاوى ما تزال محل فحص، وعدد (19) شكوى عن طريق موقع النيابة على شبكة المعلومات الدولية أحيلت بالكامل للنيابات المختصة، وعدد (6) شكاوى عن طريق البريد الإلكتروني، وعدد (6) شكاوى أخرى عن طريق مباحث الأموال العامة، وأحيلت جميعها أيضاً للنيابات المختصة حيث قيدت لديها قضايا.

وبحسب بيان للنيابة الإدارية فإن المهمة الثانية التي أنيطت بمركز معلومات النيابة الإدارية، وهى توفير المعلومات القانونية الضرورية لأداء عضو النيابة لعمله فقد أنشأ المركز موقعاً للنيابة على شبكة المعلومات الدولية باسم النيابة الإدارية. مصر ( www.ap.gov.eg )، يتضمن تعريفاً بالنيابة الإدارية كهيئة قضائية، وموجزاً لتاريخها، فضلاً عن باب للأخبار المتعلقة بالهيئات والجهات القضائية ومنها بالطبع النيابة الإدارية، وإتاحة كافة الأخبار سواء المصورة أو غيرها على الموقع المذكور وموقع اليوتيوب وآخر النشرات القانونية والقوانين والقرارات التي تصدر عن السلطات المختصة، وموسوعة للقضايا والبحوث والمقالات القانونية، وباب لأحداث الأحكام القضائية الصادرة عن المحاكم المصرية.

وتحقيقاً للتواصل مع المواطنين فقد تم إتاحة بريد إلكتروني على موقع النيابة المسمى (shakwa@ap.gov.eg-) لتمكين المواطنين من تقديم شكاواهم للنيابة الإدارية بطريقة سهلة وميسرة ، فضلاً عن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يطلق عليها الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية وذلك لتلقى شكاوى المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان