إعلان

"الحديد والصلب": إضراب العمال يتسبب في خسائر 15 مليون جنيه في اليوم

04:24 م الأحد 23 نوفمبر 2014

محمد سعد نجيدة رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

قال محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيعقد اجتماع عاجل مع باللجنة النقابية بالشركة وممثلين عن العمال المضربين لبحث مطالبهم.

وأوضح نجيدة، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن العمال أوقفوا الإنتاج بشكل كامل بالإضافة إلى وقف عملية البيع وخروج المنتجات، وهو ما يحقق خسائر ضخمة تصل على الأقل في اليوم إلى 15 مليون جنيه .

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تحقق خسائر أكثر من المكاسب وأنها توفر مرتبات العمال بصعوبة، مؤكدا أن خسائر الشركة وصلت هذه العام إلى مليار و254 مليون جنيه وهو ما يجعل صرف نسبة العمال من الأرباح أمر بالغ الصعوبة لعدم تحقيقها مكاسب.

وعن موقف الادارة من توفير فحم الكوك لتشغيل الشركة بكامل طاقتها، قال أن الشركة التي تورد لهم الكوك لديها مشاكل ايضا بالإضافة إلى أن سعر الحديد انخفض سبعين دولار خلال الشهرين الماضيين أي ما يعادل 500 جنيه على سعر البيع وهو ما يترتب عليه انخفاض مكاسب الشركة وانخفاض في سعر السلعة وهو ما يتسبب في الخسائر.

وأشار إلى أن قلة الإنتاج وزيادة التكاليف تحقق خسائر بالشركة، وهو ما يؤدى إلى عدم تحقيق أرباح لإعطاء العمال نسبتهم، قائلا "احنا بنبيع بخسارة عشان نسدد مرتبات العمال".

وأرجع نجيدة انخفاض نسبة الارباح أيضا إلى تراجع الاستثمارات في الدولة وإغلاق عدد كبير من المصانع التي كانت تورد من الشركة، مؤكدا أنه في الوقت الماضي كان يتم صرف الارباح للعمال عندما كانت تحقق الشركة أرباح .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان