إعلان

زيارة مفاجئة لقيادي بـ''التعليم'' ترصد أولياء أمور داخل الفصول بمدرسة في شبرا الخيمة

11:50 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قرر محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، استبعاد مدير مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية عن إدارة المدرسة، وإحالته للتحقيق لإهماله في أداء مهام وظيفته، تنفيذًا لتعليمات محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق عام دراسي منضبط..

وأفاد مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذا الإجراء يأتي عقب زيارة محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام المفاجئة لبعض مدارس إدارة غرب شبرا الخيمة وهي مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية، مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية، مدرسة بيجام الإعدادية للبنين (الشهيد محمد مجدي حاليًا)، مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية.

وأوضح البيان، أنه رصد عدد من السلبيات خلال زيارته لمدرسة اسامة بن يزيد، من بينها، غياب الانضباط تمامًا عن المدرسة ووجود أولياء الأمور داخل الفصول الدراسية بعد بداية اليوم الدراسي بصورة ملحوظة وبأعداد كبيرة، بالإضافة إلى عدم نظافة المدرسة وانتشار القمامة بالفناء.

كما رصد إهمال مدير المدرسة في أداء مهام عمله وعدم قدرته على أداء الواجبات المنوطة، ووجود كميات كبيرة من كتب العام الدراسي الماضي الملغاة داخل مخزن الكتب بالمدرسة وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإرجاعها.

كما كلف المشرف على قطاع التعليم العام، مدير عام وحدة القرائية بالوزارة بتشكيل لجنة من مسئولي القرائية بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية لمتابعة تفعيل القرائية بمدارس إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، نظرا لما لاحظه من ضعف مستوى القرائية بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية. .

وقرر تكليف مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بالتنبيه على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بتكثيف المتابعات الميدانية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على تنفيذ تعليمات الوزير الصادرة لجميع مديري المديريات التعليمية في هذا الشأن.

وطالب مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة بتكثيف المتابعات الميدانية للمدارس وتشكيل لجنة عاجلة للمرور على مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية لمتابعة ما تم رصده من مخالفات وإعداد تقرير وافٍ بما تسفر عنه نتائج المتابعة لعرضه على السيد الأستاذ الدكتور الوزير.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان