إعلان

لماذا قررت السكك الحديد وقف قطارات الضواحي ليلاً؟

09:39 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

السكك الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

شهدت الشهور الماضية تعطل حركة قطارات الضواحي في ساعات متأخرة بسبب اندلاع حوادث حريق في جرار القطارات أو خروجها عن القضبان، بالإضافة إلى أعمال التفجيرات التي تنتج عن قيام مجهولون زرع عبوات ناسفة في محطات السكك الحديد مما يؤدي إلى تعطل حركة القطارات لحين تمشيط خبراء المفرقعات للمكان.

وبناءً على ذلك، قررت الهيئة العامة للسكة الحديد وقف عدد 27من قطارات الضواحي والتي تبلغ نسبة مشغولية الركاب بها حوالي 20 بالمئة ليلًا.

وكشف مصدر بالهيئة في تصريحات لمصراوي، أن القطارات ستتوقف عقب الثانية عشر صباحًا، بسبب الحرائق الليلية وضعف ايرادتها، مشيًرا إلى أن هذا القرار ليس جديد من نوعه ولكن كان قرار من وزير النقل السابق الدكتور ابراهيم الدميري.

وكان الدميري وزير النقل السابق قال في تصريحات سابقة له عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، بسبب وقف حركة القطارات ، إنه ''يتم وقف القطارات في ضوء المتطلبات الأمنية التي تقوم بوضعها الأجهزة الأمنية المختصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر''، في إشارة منه إلى قطارات الضواحي التي تعد أكثر عرضة للحوادث الليلة.

من جانبه، أوضح مصدر بالسكة الحديد لمصراوي، أن الهيئة تدرس اضافة 12 قطار من قطارات الضواحي ليصبح عدد القطارات الموقوفة عن العمل ليلًا هي 39 قطارًا بسبب ضعف ايراداتها وقلة عدد ركابها إضافة إلى العامل الأهم وهو الحوادث الليلية.

وتولى ابراهيم الدميري وزارة النقل والمواصلات في حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء السابق، بعد تعيينه في 23 يوليو 2013.

وكان الدميري وزيراً للنقل والمواصلات والطيران المدني من 1999 حتى استقالته في 2002 بعد حادث حريق قطار الصعيد، و في 14 يونيو 2014 خلفه هاني ضاحي وزير النقل الحالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان