إعلان

"الصيادلة" ترسل للرئاسة مقترح بتعديلات قانون مزاولة المهنة

01:57 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أرسلت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الاثنين، خطاباً إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، تضمن مقترح بتعديلات ملحة وعاجلة على قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو مجلس نقابة الصيادلة، إن الهدف هو المساهمة في القضاء على بعض الظواهر الضارة بصحة المواطن المصري كالأدوية المغشوشة والمهربة وظاهرة نقص الدواء واحتكاره من خلال تغليظ العقوبات المنصوص عليها بهذا القانون لردع المخالفين.

وأوضح عبد العزيز، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن نقابة الصيادلة أعدت هذه التعديلات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والخبراء في مجال الدواء ، آملين أن تلقى هذه التعديلات موافقة واعتماد رئيس الجمهورية في القريب العاجل.

وأشار إلى أن أهم التعديلات المضافة هي تغليظ عقوبة غش الأدوية لتصل إلى الأشغال الشاقة المؤبدة إذا ترتب على هذا الغش إصابة الإنسان بعاهة مستديمة و بالإعدام إذا ترتب على هذا الغش الوفاة، وفي الحالات العادية تغليظ العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن خمس سنوات ودفع غرامة لا تقل عن مائة ألف جنية ولا تزيد على مليون جنيه.
.
وتابع عبدالعزيز "تكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات والغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه إذا ترتب على هذا الغش أي أضرار بصحة الإنسان أو الحيوان".

ولفت إلى أن التعديلات تضمنت أيضاً إلغاء تسجيل المستحضرات الصيدلية إذا لم يتم إنتاجها أو استيرادها خلال 6 أشهر دون مبرر مقبول من تاريخ الحصول على الترخيص وكذلك إذا تم إيقاف إنتاجها أو استيرادها لمدة ثلاثة أشهر دون مبرر مقبول فيما عدا المستحضرات المسجلة للت

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان