إعلان

الآثار: 50 ألف جنيه لأعمال تنظيف وتطوير آثار الوادي الجديد

04:02 م الأحد 21 سبتمبر 2014

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أصدر الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، تعليمات بسرعة الانتهاء من الأعمال الأخيرة لترميم معبد ''هيبس'' بالوادي الجديد تمهيداً لافتتاحه نهاية شهر نوفمبر القادم، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام به، صباح اليوم ، بمحافظة الوادي الجديد والتي صاحبه فيها اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات واللواء محمد سامي رئيس قطاع التمويل.

وصرح الدماطي بأن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة الوزارة من أجل افتتاح عدد من المزارات السياحية في مختلف المحافظات وذلك في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر وكذلك حركة السياحة الداخلية.

كما حرص خلال جولته علي تفقد عدد من المناطق الأثرية بمحافظة الوادي الجديد من بينها كنيسة السلام، وجبانة البجوات، منطقة النخيل بالإضافة إلي متحف آثار الوادي الجديد حيث حرص علي متابعة عمليات تأمين المتحف والتأكد من سلامة كاميرات المراقبة وبواباته الإلكترونية، موضحا إلي أنه أصدر توجيهاته بدخول طلاب المدارس للمتحف مجاناً.

وفي هذا السياق قال اللواء محمد الشيخة، إنه تم تخصيص مبلغ 50 ألف جنيه لعمل دورات للمياه واستكمال عمل مظلة للسيارات بالمنطقة الأثرية بالبجوات وكذلك أعمال تنظيف وتطوير لكافة المناطق الأثرية بمحافظة الوادي الجديد لتصبح قبلة جديدة للسياحة في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان