إعلان

واشنطن بوست: اوباما سيعلن ارسال ثلاثة آلاف عسكري لأفريقيا لمكافحة الايبولا

04:34 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الرئيس الامريكي باراك اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيعلن اليوم الثلاثاء ان الجيش الامريكي سيتولى دورا قياديا في مراقبة ما وصف بأنه استجابة فوضوية لاقت العديد من الانتقادات لأسوأ انتشار لوباء الايبولا في التاريخ.

وقالت الصحيفة، في تقرير اوردته على موقعها الالكتروني اليوم، ان اوباما سيعلن نشر ما يصل الى ثلاثة آلاف عسكري في غرب افريقيا في جهد سيتكلف 750 مليون دولار على مدار الاشهر الستة المقبلة، وذلك حسبما صرح مسؤولون بارزون بالادارة الامريكية.

واشارت الصحيفة الى ان جنرالا ارسلته القيادة الامريكية بافريقيا سيتواجد بحلول نهاية الاسبوع الجاري في مونروفيا بليبيريا –وهي الدولة التي تفشى فيها الوباء بشكل كبير- وذلك لقيادة الجهود التي تحمل اسم ''عملية المساعدة المشتركة''، وستساعد القيادة في الاشراف على وتنسيق جهود الاغاثة الامريكية والدولية بينما تساعد قاعدة اقليمية مؤقتة منفصلة على تسريع نقل المعدات والامدادات التي تحتاجها المنطقة بشكل عاجل.

واوضحت الصحيفة انه بالاضافة الى ذلك، سترسل وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون مهندسين لاقامة 17 مركزا علاجيا في ليبيريا، تبلغ سعة كل مركز 100 سرير، الى جانب فرق طبية لتدريب ما يصل الى 500 عامل في قطاع الصحة اسبوعيا بالمنطقة.

ولفتت الواشنطن بوست الى ان قرار اوباما باشراك الجيش الامريكي، الذي تتعرض موارده لضغوط بالفعل مع استجابته للنزاع في الشرق الاوسط، في هذا الامر يعكس القلق المتزايد للمسؤولين الامريكيين حيال امكانية تسبب الوباء في نشر حالة من الخراب في القارة الافريقية اذا لم يتم تخصيص قوة اكبر لمكافحته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: