إعلان

محلب يشهد توقيع بروتوكول بين الإسكان والدفاع لتنفيذ 150 ألف وحدة سكنية

01:50 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول بين وزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدفاع، ممثلة في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ 150 ألف وحدة سكنية من الإسكان المتوسط، بمساحات من 100 إلى 130 مترًا، وتم اختيار مدن 6 أكتوبر، الشروق، العبور، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، السادات، العاشر من رمضان، بدر، لتبدأ فيها المرحلة الأولى.

وأكد محلب خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الرئيس يولى اهتمامًا خاصًا بهذا المشروع، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تلبية مطالب مختلف شرائح المجتمع، سواء في توفير الوحدات السكنية، أو قطع الأراضي، خاصة لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد  أن هذا المشروع، وغيره من مشروعات الإسكان المختلفة، سيسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، وتوفير العديد من فرص العمل، وتحقيق التنمية المنشودة، وهى أهداف تسعى الحكومة لتحقيقها في هذه المرحلة.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ مشروعات جديدة لصالح شريحة متوسطي الدخل، بمساحات تناسب وضعهم المادي والاجتماعي، على أن يتم طرحها بنظام التمويل العقاري، وفقًا لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، على أن تكون الوحدات كاملة التشطيب.

وأضاف مدبولي أن هذا المشروع يعد عودة لمشروعات الإسكان المتوسط المتوقفة، منذ 10 سنوات تقريبًا، وسيتم طرح الوحدات بهامش ربح بسيط، مع إتاحة استفادة هذه الشريحة بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، بفائدة 8 % .

وأكد الوزير أنه سيتم تنفيذ الـ 150 ألف وحدة سكنية بعمارات سكنية ما بين أرضي و4 أدوار متكررة، و أرضي و 6 أدوار متكررة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستكون مسؤولة عن تنفيذ الشبكات الداخلية والمناطق الخدمية وأعمال الموقع العام ''مياه شرب،  معالجة صرف، كهرباء، طرق، مشايات''، على أن تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بأعمال الخدمات الاستشارية لمراجعة الدراسات التصميمية ومستندات طرح العطاء، بجانب القيام بأعمال طرح الوحدات، مع الإشراف الدائم والدوري على التنفيذ والاستلام الابتدائي والنهائي، مع تسليم الوحدات السكنية إلى المواطنين المخصصة لهم من خلال لجنة مشكلة من الطرفين الأول والثاني.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا معاينة الأراضي التي تم اختيارها للمرحلة الأولى، والتي تصل المرافق إلى حدودها، على أن يتم طرح كل مرحلة من مراحل المشروع كل 3 شهور، بالمعدل الزمنى نفسه لكل مرحلة فى التنفيذ، مشددًا على أن الوحدات السكنية ستكون كاملة التشطيب.

وأوضح أنه سيتم طرح مدينة برج العرب الجديدة وبعض مدن الصعيد، في المراحل التالية.

وقع البروتوكول الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، واللواء أركان حرب .م. عماد أحمد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية. وقال اللواء عماد الألفي إن المشروع سينفذ على أربع مراحل، وشركات المقاولات المدنية هى التي ستتولى التنفيذ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان