إعلان

هنا جودة.. "معجزة" مصرية في تنس الطاولة وصائدة البطولات (بروفايل)

03:19 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

حينما كانت تبلغ من العمر أربعة أعوام قررت والدة "هنا جودة" اختيار لعبة اخرى بالإضافة لكرة اليد لابنتها لتختار تنس الطاولة باعتبارها لعبة في صالة مغلقة ومناسبة لعمرها. توجهت بها للنادي الأهلي ليقرر النادي تقصير أرجل طاولة اللعب لتكون مناسبة لطول طفلة الأربع أعوام، وبعد شهور قليلة أخبر المدرب والدتها أن ابنتها موهوبة وستصير ذات مكانة في تلك اللعبة وفيما بعد أثبتت الأيام صدق نبوءته.

بعد عامين فقط من البدء في لعب تنس الطاولة توجت "هنا جودة" بالبرونزية لبطولة الجمهورية وهي لم تكمل بعد عامها السابع لتستشعر أمها نبوغها في تلك اللعبة التي لم تحصد مصر مكانة دولية فيها.
2019_9_27_19_21_53_914

في 2015 كان عام الظهور لهنا في البطولات الدولية حيث لعبت في السويد وبعدها في بطولة الجزائر لتنس الطاولة تحت عمر 12 عاما حيث نجحت في إحراز أول ميدالية ذهبية وهي في عمرها الثامن فقط.

خطفت الطفلة الأضواء بعدما تغلبت على لاعبة الزمالك "فرح عبد العزيز" المصنفة الثانية إفريقيا وهي تكبرها بأحد عشر عاما، لتلقب بعدها هنا بالطفلة المعجزة.
2019_9_27_19_22_44_320

في عام 2019 توجت "جودة" بالبرونزية في بطولة العالم للقارات في تنس الطاولة، تلك كانت الميدالية الأولى لمصر في تلك البطولة التي أقيمت لأول مرة عام 2002.

من خلال التدريب والاهتمام بالصحة تصرح هنا عن سر تفوقها في عمر صغير مع إيمان أسرتها ووالدتها بها والعمل على تنظيم وقتها بين جدول تمرين ثابت والاهتمام بدراستها أيضا.
FWWS1UsWIAMDETQ

في مونديال طوكيو 2021 سُجلت هنا كأصغر لاعبة بالمونديال رغم أنها كانت لاعبة احتياطي، لكنها تمنت أن تلعب بالمونديال القادم لأن ذلك على حد وصفها أحد أحلامها الكبيرة.

في سنوات قليلة حققت ابنة النادي الأهلي إنجازات بالجملة فكانت أصغر لاعبة تحصل على الميدالية الفضية في نهائي دوري السيدات ببطولة أفريقيا، كما تم تكريمها من السيدة الأولى "انتصار السيسي" خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بسبب إنجازاتها الرياضية في عمر صغير.
FWVZUo3X0AEHzkD

وفي نهاية الشهر الماضي توجت الفتاة ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة فردي سيدات، بعد تغلبها على اللاعبة النيجيرية "فاطمة بيلو" في المباراة النهائية لتحقق هنا أحد أحلامها الكبيرة وتصبح الأولى عالميا على اللعبة تحت سن خمسة عشر عاما، والمصنفة الثاني عالميا تحت سن 19 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان