إعلان

صور.. محافظ أسوان يطلق منصة "أيادي مصر" لتسويق المنتجات الحرفية إلكترونيًا

08:37 م الخميس 24 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أطلق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، منصة «أيادى مصر» في المحافظة والتي تُعد أول منصة إلكترونية لتسويق المنتجات اليدوية والحرفية محليا ودوليا، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وشركة "إى - أسواق مصر".

خلال تفقده لمعرض المنتجات اليدوية المقام تحت شعار "صنع فى مصر بأيدى مصرية"، قرر اللواء أشرف عطية، صرف مكافأة مالية ألف جنيه لكل سيدة من المشاركين بإجمالي 120 سيدة، مع نقل منتجاتهم للمشاركة فى فعاليات ملتقى أسوان الصناعي الأول، بجانب تخصيص مقر دائم بإحدى الحدائق العامة لعرض المنتجات يدوية وتراثية، وذلك تقديرا لجودة هذه المنتجات والمشغولات، التي تعد علامة مميزة تتفرد بها المحافظة.

قدم اللواء أشرف عطية الشكر لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي، على فكرة إطلاق منصة أيادي مصر.

مؤكدا على دورها البناء في دعم الحرف اليدوية المنتشرة بالمحافظة من خلال زيادة فرص التسويق الإلكترونى لها.

وقال محافظ أسوان إن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة للتمكين الاقتصادى للمرأة والشباب، من خلال خلق معارض دائمة لتسويق المنتجات البيئية سواء فى السوق السياحي، أو في المجمعات الحرفية الجديدة ببلانه والرمادي قبلي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مبادرة المحافظة "رائدات الأعمال المنزلية"، فضلا عن التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتى تقودها أيضاً رائدات الأعمال ضمن مسابقة "أسوان تبتكر".

أشارت منسقة المنصة الإلكترونية بوزارة التنمية المحلية إلى أن منصة «أيادي مصر» تهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً ، وذلك على المستوى المحلى والعالمي عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب.

وأوضحت أنه يجري تنظيم سلسلة من ورش العمل التدريبية لمنتجي الحرف اليدوية بالمحافظة لتأهيلهم ورفع وعيهم بطرق وآليات عرض منتجاتهم على منصة" أيادي مصر" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان