إعلان

استعدادًا لمنتدى شباب العالم.. صيانة وتجديد أيقونة السلام بشرم الشيخ– صور

11:47 ص الخميس 06 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم المقرر انطلاقه الإثنين المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية، ونحو 2000 شاب من نحو 196 دولة حول العالم.

وحرص الجهاز التنفيذي بمحافظة جنوب سيناء على إعادة صيانة وتجديد أيقونة السلام بميدان السلام في شرم الشيخ، وإضاءتها، لإقامة بها الاحتفالات التي تتضمن عروضًا واستعراضات فنية، وذلك ضمن البرامج الترفيهية التي جرى إعدادها للمشاركين في المنتدى.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إنه جاري تطوير وإضاءة ميدان السلام طبقًا لمعايير MITA العالمية، وزراعة الطرق من كلا الجانبين بالزهور والنخيل، وإعادة تطوير وتجديد أيقونة السلام، وإنشاء حديقة كبيرة أمام الأيقونة لتزيد المنطقة جمالًا، وكذا استقبال الحفلات الفنية والاستعراضية بها كونها مكانًا مفتوحًا تطبيقًا للإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح المحافظ أن أيقونة السلام هي رمز للسلام على أرض سيناء، وتضم ثلاث أجزاء، كتب على الجزء الأوسط منها عبارة "مرحبًا بكم" بجميع لغات العالم، والجزء الأيمن خريطة مدينة شرم الشيخ، أما الجزء الأيسر فهو خريطة جمهورية مصر العربية، وعلى جانبيها مجموعات من النخيل واللاند سكيب، وأمامها نافورة مياه بطول اللوحة.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى التأكيد على إضاءة كافة الميادين والاهتمام بنظافتها ، وإضاءة مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري القديم والمنطقة المحيطة به كونه من أهم معالم المدينة السياحية، إضافة إلى فتح مكتب الاستعلامات الملحق بالمسجد، وغرفة ارتداء الإسدالات لزوار المسجد من الأجانب.

وأوضح المحافظ أنه جرى إعداد نموذج كشك الاستعلامات الذي سيوفر المعلومات الرئيسية والهامة الخاصة بمدينة شرم الشيخ لجميع السائحين وزوار المدينة، والهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان