إعلان

تأكيدا لمصراوي.. توفيق: تحويل نشاط أرض الحديد والصلب لعقاري وبيعها بالمزاد

03:46 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
تأكيدا لمصراوي.. توفيق: تحويل نشاط أرض الحديد والصلب لعقاري وبيعها بالمزاد

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كتب - نشأت علي:

في تأكيد لانفراد مصراوي مطلع الشهر الجاري، قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم، إنه سيتم تغيير استخدام أراضى شركة الحديد و الصلب التي تم تصفيتها من الاستخدام الصناعي إلى العقاري لرفع ثمنها وقيمتها بشكل كبير جدا.

وأضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء: قرار تغيير الاستخدام يشمل القيام حاليا بعمل تقييم للأرض التي تعادل مساحتها مدينة الشيخ زايد وكل جزء سيتم تقييمه بالسعر المناسب له، ثم يتم طرحها في مزادات عامة.

و تابع: "هذه القرارات تهدف للحفاظ على حقوق الدائنين خاصة ما يتعلق بالتعويضات التي بدأنا دفعها بالفعل، والأرض سيتم بيعها مع الخردة الحديد الموجودة بالمصانع بأعلى سعر، حتى نصل إلى حصيلة 2 وربع مليار جنيه المطلوبة لسداد تعويضات العاملين.

وأشار إلى أن الدائنين لهم مبلغ 9 مليارات جنيه وسيتم سداده بأسرع وقت.

وقال: "أطمئن الجميع أنه تم صرف تعويضات لعدد 500 عامل من إجمالى 6 آلاف عامل وجار الصرف".

وأعلن النائب عبد المنعم أمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة رفضه للقانون، قائلا إنه تم في سابق الحصول على قرض من بنك الاستثمار القومي لصالح مستحقات العاملين ولم يتم استخدامه. وتساءل: "كيف نحصل على قرض على قرض وبدون ضمانات واضحة؟".

وقال النائب فخرى الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن إجمالي مساحة أراضى شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها يبلغ 6 ملايين متر مربع، وأن 90 % منها ليس عليها نزاعات قضائية.

وأضاف أن اللجنة أضافت جملة للقانون "أن تلزم الشركة أن تقدم لوزارة المالية مقابل عينى يتمثل في اراضى فضاء ليس عليها نزاع قضائي تعادل قيمتها الضمان المطلوب من وزارة المالية".

كان توفيق، قال في تصريحات لمصراوي، مطلع الشهر الجاري، إن الوزارة تراجعت عن بيع أرض شركة الحديد والصلب لهيئة المجتمعات العمرانية، في سبيل توفير تعويضات العاملين، وبدلا من ذلك ستبيع الأرض من خلال مزادات علنية بعد تغيير نشاطها، على أن توفر التعويضات من خلال قروض بنكية بضمان وزارة المالية.

لقراءة المزيد:

لماذا لجأت "قطاع الأعمال" لاقتراض تعويضات عمال الحديد والصلب؟

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي