إعلان

الفيوم تستضيف 60 مشاركًا بملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي الهمم (صور)

06:43 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

استضافت محافظة الفيوم، اليوم الإثنين، احتفالية فنية بمشاركة 60 فردًا من ذوي الهمم، يمثلون 7 دول إفريقية وآسيوية، وذلك ضمن فعاليات ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، والذي انطلقت دورته الخامسة الأسبوع الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا".

شملت الفعاليات زيارة مدرسة الخزف والفخار بقرية تونس، وعرض فلكلور فنون شعبية تونسية، كما تم تكريم اسم الراحلة ايفيلين بوريه، لدورها في إحياء صناعة الفخار بقرية تونس.
وعلى هامش الاحتفالية أجرى الوفد زيارة محمية وادي الريان، حيث تم تنظيم فقرة استعراضية لذوي الهمم بمنطقة الشلالات.

ضم وفد الدول المشاركة في احتفالية قرية تونس 60 فردًا من دول المغرب، وتونس، والسعودية، وفلسطين، والكونغو، وأوغندا، بالإضافة إلى مصر، وذلك بمشاركة الدكتورة سهير عبد القادر رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، ومنسقين عن وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة بالفيوم.

ملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة يهدف إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمعي لأولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم، واستثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصر عالميًا بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد على أنها بلد الأمن والأمان.

تشارك في الملتقى 31 دولة، وعدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية بمصر، وتقام هذه الدورة من الملتقى تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان