إعلان

نقابة الموسيقيين تنعى خالد الأمير: عانى من الفشل الكلوي

04:16 م الجمعة 23 أبريل 2021

نقيب الموسيقيين هاني شاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

نعت نقابة المهن الموسيقية، الموسيقار الكبير خالد الأمير الذي رحل في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ80 عامًا.

وقالت النقابة في بيان لها: "تنعي نقابة الموسيقيين برئاسة النقيب هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارة النقابة رحيل الموسيقار خالد الأمير الذي رحل صباح اليوم عن عالمنا، بعد صراع مع مرض الفشل الكلوي، عن عمر يناهز الـ ٨٠ عاما وتم الدفن في مقابر العائلة".

وتواصل "مصراوي"، مع طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين، لمعرفة موعد العزاء، فقال إنه حتى هذه اللحظة لم يتم استقرار الأسرة على الموعد مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يقتصر العزاء على أسرة الراحل فقط.

كما نفى "مرتضى"، الأقاويل التي ترددت بشأن وفاة "الأمير" متأثرًا بفيروس كورونا، قائلًا: "أسرته قالت إنه توفي بالفشل الكلوي، ومفيش أي كلام عن إصابته بكورونا".

الموسيقار خالد الأمير قدم العديد من الألحان التي مازالت عالقة فى أذهان الكثيرين، أبرزها أغنية لشادية "اتعودت عليك" للشاعر عبدالوهاب محمد، "الحب الحقيقي" للشاعر صلاح فايز، و"لو القلوب".
وغنى المطرب هانى شاكر من ألحانه "كده برضه يا قمر، طول عمرى استلطفك، نسيانك صعب اكيد، باقولك، إديني عمر تاني".

وغنت من ألحانه المطربة مها صبري من نظم مأمون الشناوى "واحشني كلامك"، وغنى المطرب محرم فؤاد من ألحانه أغنية "قوم يا شوق ننام" ثم "صحى الاشواق وتعالى قابلني".

قدم موسيقاه لسعاد محمد في أغنيات "اتحداك"، "وحشتني"، وتغنى الكثير من المطربين والمطربات من ألحانه ومنهم "هدى سلطان، أصالة، ميادة الحناوي، ونجاح سلام".

كما قدم ألحانه للمسرح وغنى له فؤاد المهندس وشويكار أكثر من 12 لحنا.

فيديو قد يعجبك: