إعلان

فض اعتصام رابعة وعمارة المنايفة وسامية شنن.. أبرز 10 لقطات من مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

11:52 م السبت 17 أبريل 2021

بوستر مسلسل الاختيار 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

أظهرت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، مشاهد تمثيلية وحقيقية تذاع لأول مرة من جميع محافظات مصر يوم فض اعتصام رابعة في 14 أغسطس 2013.

أحداث الحلقة 5 من مسلسل الاختيار 2

- بدأت الحلقة بتوجيه قوات الأمن النداء الأخير لمعتصمي رابعة قبل فضه، وحرصت قوات الأمن على تأكيد أهمية سلامة المعتصمين وضرورة إخلاء مقر الاعتصام مع التشديد على عدم ملاحقتهم.

- كما رصدت الحلقة لحظة سقوط الشهيد الأول من صفوف قوات الأمن "شادي مجدي" قبل بدء عملية الفض، حيث ظهر المعتصمون وهم يحملون الأسلحة النارية والبيضاء، مع تأكيد قيادتهم على أهمية استهداف القيادات الأمنية المؤثرة.

- وأظهر مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5، انتشار الشائعات بصورة كبيرة أثناء فترة فض اعتصام رابعة في 14 أغسطس 2013، مع عرض مشاهد حقيقية من محافظات مصر المختلفة لحظة فض الاعتصام.

- أظهرت الحلقة أيضا لحظة اقتحام قوات الأمن لعمارة المنايفة الشهيرة بميدان رابعة.

مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

- وبيّنت الحلقة انتشار الملثمين حاملي السلاح بين صفوف معتصمي رابعة في 14 أغسطس 2013، وقتلهم لبعض الشباب الذين يدعون المتواجدين لإخلاء الميدان أثناء عملية الفض.

- كما أظهرت الحلقة دخول بعض حاملي السلاح لمسجد رابعة رغم محاولة الأهالي التصدي لذلك، مع تعمد إحداث فوضى في شتى محافظات مصر وسقوط بعض الشهداء من الأهالي والشرطة إثر ذلك، مع إظهار إصرار قيادات الجماعة على مواجهة قوات الأمن بالقوة تحت شعار "هي لله".

- وشهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، لحظة تفجير قسم شرطة كرداسة أثناء عملية فض رابعة، وأظهرت الحلقة في مشاهد قاسية، لحظة التعدي على البطل محمد جبر مأمور قسم شرطة كرداسة، والذي جسد دوره الفنان أشرف عبد الباقي، وطالب رجاله بالتخلي عنه قبل اقتحام القسم لكنهم رفضوا، وكانت آخر كلماته: "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

- وبعد اقتحام قسم شرطة كرداسة، قامت إحدى الإرهابيات بوضع مياه نار في زجاجة وإجبار أحد أفراد قسم الشرطة على شربها وهو يصارع الموت. وينبغي الإشارة أن المتهمة الحقيقية في الواقعة تُدعى "سامية شنن".

- وبنهاية عملية الفض، أظهرت الحلقة لحظة توفير قوات الأمن لممر آمن للمعتصمين لمغادرة الميدان أثناء عملية الفض، ورغم توفير الممر الآمن.

- رغم ذلك؛ قرر أحد المعتصمين الغدر رغم محاولة زوجته منعه، وأخرج سلاحه وحاول الاعتداء على قوات الأمن، لكنهم نجحوا في التصدي له.

وقرر مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة المنتج تامر مرسي، عرض حلقة اليوم السبت 5 رمضان من مسلسل "الاختيار 2" بدون فواصل إعلانية.

وقال المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة، في بيان صحفي، إن القرار صدر بتحديد الحلقة 5 كونها تحتوي أحداثا هامة مرت في تاريخ مصر وعليه كان القرار بالتنازل عن حصيلة الفواصل الإعلانية المسبق حجزها.

ويعرض مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON في التاسعة والنصف مساء، وهو أحد الأعمال التي تم إنتاجها في خدمة القضايا الوطنية المصرية، ضمن مهمة القوة الناعمة وقد حقق العمل في الأيام الماضية مشاهدة قوية.

ويشارك في العمل مجموعة كبيرة من النجوم ومن بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وسيناريو هاني سرحان ومن إنتاج شركة سينرجي وإخراج بيتر ميمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان