إعلان

مي عبد الحميد: انضمام بنكي الزراعي وقناة السويس لمبادرة التمويل العقاري

10:28 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2020

مي عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن بنكي الزراعي المصري وقناة السويس وقعا على بروتوكول للمشاركة في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وكان البنك المركزي أعلن في عام 2014 إطلاق مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5 و7% متناقصة، ومتوسطي الدخل بفائدة 8% متناقصة، لكن بعض البنوك بدأت تفعيل مشاركتها بالمبادرة في 2015.

وأشارت مي عبد الحميد إلى أن عدد البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري ارتفع إلى 22 بنكا بعد انضمام بنكي الزراعي المصري وقناة السويس، إلى جانب مشاركة 8 شركات عقارية.

وضخ البنك الزراعي المصري أول تمويلات في مبادرة التمويل العقاري بقيمة 241.5 ألف جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل لعميلين خلال شهري سبتمبر وأكتوبر ليكون باكورة لحجم تمويلات قادمة.

وضخ بنك قناة السويس تمويلات بقيمة 396.3 ألف جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وكان البنك المركزي أعلن في فبراير من العام الماضي، قصر مبادرة التمويل العقاري بفائدة مدعمة على محدودي الدخل فقط، ووقفها على متوسطي وفوق متوسطي الدخل، على أن تتولى وزارة المالية دعم الفائدة، وذلك بعد انتهاء البنوك من سحب 20 مليار جنيه المخصصة للمبادرة.

ووقعت وزارة المالية، وصندوق دعم التمويل العقاري على بروتوكول بغرض قيام كل من وزارة المالية والصندوق باتخاذ اللازم بما يضمن إتاحة كل من الدعم النقدي المباشر والتمويل العقاري طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلان الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك بسعر عائد منخفض عن السعر السوقي حسب مستويات الدخل.

وطرح البنك المركزي في ديسمبر الماضي مبادرة جديدة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بقيمة 50 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة، ثم خفضها المركزي بعد ذلك إلى 8% متناقصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان