إعلان

رفض 4 طعون المستبعدين من انتخابات النواب بكفر الشيخ

08:35 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، برفض طعون 4 مرشحين جرى استبعادهم من قبل لجنة فحص أوراق المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس النواب، بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية، وقبول طعن مرشح آخر بشأن تعديل اسم الشهرة الخاص به.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رمضان ناصف، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين زكريا محمد الشافعي، وعمرو فتحي حراز، ومحمد إبراهيم السقا، وحسام الدين لويزي، وشادي بدران إبراهيم، وخيري محمد شعبان، نواب الرئيس، وراضي عبد السلام ناصر، مستشار.

وكان المرشحين الخمسة هم محمد محمد عبد العظيم الشهاوي، المرشح بالدائرة الرابعة دسوق وفوه ومطوبس، تقدم بالطعن على قرار استبعاده بسبب تخلفه عن التجنيد، بأنه كان مريضًا بفيروس "سي" أثناء طلبه التجنيد وذلك ما أثبته أمام المحكمة العسكرية بالمنصورة مما جعلها تقضي بأدنى عقوبة مراعاة لحالته الصحية.

وتقدم محمود إبراهيم سيف الدين محمد صلاح، المرشح بالدائرة الثالثة الحامول وبيلا والبرلس، بالطعن على قرار استبعاده بسبب الموقف من التجنيد، بأنه حصل على شهادة إعفاء مؤقت حتى سن 29 عامًا وتعرض لظروف قهرية بسبب سفره للخارج في السعودية، ومرضه هناك ما جعله لم يتمكن بالالتزام بالموعد وعند عودته سلم نفسه.

كما تقدم مصطفى عبدالعليم الصاوي محمد، المرشح بالدائرة الثالثة الحامول وبيلا والبرلس، بالطعن على قرار استبعاده بتقديم ما يفيد فتح حساب بالعملة المحلية بعد انتهاء الموعد المحدد للتقديم، ويؤكد في طعنه بفتح حساب بمنطقة بريد كفر الشيخ بتاريخ 24 سبتمبر 2020، ومثبوت ذلك بالمستندات.

والطعن الرابع للمرشحين المستبعدين تقدمت به الدكتورة فيديكار حسن عبده البدوي، المرشحة بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، على قرار استبعادها بتقديمها شهادة تفيد قيدها بقاعدة بيانات الناخبين، وكذا تقديم ما يفيد فتح حساب بالعملة المحلية بعد انتهاء الموعد المحدد.

وخامس الطعون تقدم به المرشح ماهر علي المصري، بسبب إدراج اسم شهرته في كشوف الناخبين باسم ماهر علي مصري، بالرغم من تدوينه اسم الشهرة الحاج ماهر المصري، وفوجيء باسم مغاير لما جرى إثباته بطلب الترشح بالمخالفة للثابت بالأوراق، ما أدى إلى قبول المحكمة طعنه بتعديل اسمه من ماهر علي مصري، إلى الحاج ماهر المصري.

فيديو قد يعجبك: