إعلان

أستاذ علم الفيروسات: عدوى كورونا تنتشر سريعًا في الأماكن المغلقة

10:15 م الأربعاء 15 يوليه 2020
أستاذ علم الفيروسات: عدوى كورونا تنتشر سريعًا في الأماكن المغلقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات بطب الزقازيق، إن فيروس كورونا في فترة الحضانة يكون معدي، ولا تظهر الأعراض على المصاب، ولكنه في نفس الوقت يكون معدي وهي ظاهرة من أخطر ما يكون، مشيرًا إلى أنه في بداية الإصابة بالفيروس من الممكن أن تظهر نتائج التحاليل سلبية وتكون النتائج غير مؤكدة.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الأسانسيرات عبارة عن مكان مغلق وتكون العدوى فيها أشد ما يكون، موضحًا أنه يجب تطهير الأبواب والاسانسيرات وأن يكون عدد راكبي الأسانسيرات محدودا بعيدا عن أي تزاحم.

وتابع، أن أصحاب الأمراض المزمنة ينبغي أن يكون مكانهم في مؤخرة راكبي الأسانسير، أو يكونوا أول الراكبين لها، مؤكدًا أن بوابات تعقيم الموظفين تعطي إحساس خاطئ بالأمان للوقاية من فيروس كورونا، ومن الممكن للمواد الكيماوية أن تصيب الأعين والجلد بالحساسية، ومن الممكن أن يسبب التهابات في العين.

وأردف أستاذ علم الفيروسات بطب الزقازيق، أن غسل اليدين والتباعد الاجتماعي مسؤولية كل شخص، والذي يعتبر طوق النجاة للوقاية من كورونا، مؤكدًا أن ارتداء الكمامة يعتبر خط الدفاع الأول والمسافة الأمنة وغسل اليدين لهم أهمية كبيرة للغاية.

فيديو قد يعجبك: