إعلان

عزل الأستراليين العائدين من ووهان الصينية في جزيرة "عيد الميلاد"

11:11 ص الأربعاء 29 يناير 2020

سكوت موريسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أن مواطني بلاده المقيمين في مدينة ووهان الصينية سيجري إجلاؤهم إلى جزيرة "عيد الميلاد" التابعة لأستراليا، حيث سيتم عزلهم.

قال موريسون: "نتعامل مع الأستراليين الذين كانوا هناك، ويجب أن نحدد هويات الأكثرعرضة للإصابة بالعدوى"، حسبما نقلت قناة تليفزيون: "9 نيوز".

وأفاد رئيس الحكومة الأسترالية بأن مواطني بلاده الذين وصلوا من ووهان سيبقون في هذه الجزيرة لمدة تصل إلى أسبوعين، حتى يتم إثبات أنهم غير مصابين بالنوع الجديد من فيروس كورونا، مشددا على أن أولوياته هي سلامة الأستراليين، فيما أُعلن أن أكبر شركة طيران في أستراليا "كانتاس إيرويز"، عرضت المساعدة في إجلاء الأستراليين من مدينة ووهان الصينية.

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر الماضي بتفشي التهاب رئوي مجهول في مدينة ووهان، الواقعة في المنطقة الوسطى من شرق البلاد، وشخّص الخبراء سبب المرض بأنه يعود إلى نوع جديد من فيروس كورونا.

وتقول بيانات السلطات الطبية الصينية إن إجمالي عدد المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في البلاد بلغ نحو 6 آلاف شخص، توفي منهم 132 حالة، فيما سجلت حالات إصابة بالمرض ذاته في: "هونج كونج، ماكاو، اليابان، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، أستراليا، ماليزيا، سنغافورة، فيتنام، كندا، فرنسا، ألمانيا، كمبوديا، تايلاند، تايوان، نيبال، سريلانكا، والإمارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان