إعلان

رياح مثيرة للأتربة والرطوبة مستمرة.. الأرصاد تعلن طقس نهاية الأسبوع

02:18 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

الأرصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلا تشهد غدًا الخميس، طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية حارًا رطبًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، موضحًا أن درجات الحرارة ستكون شديدة على جنوب الصعيد نهارًا ولطيفة ليلاً.

وأوضح شاهين في تصريحات لمصراوي، اليوم، أن درجات الحرارة ونشاط الرياح على جنوب البلاد لا تختلف كثيرًا غدًا عن طقس اليوم، موضحًا أن هناك نشاطًا للرياح يؤدي إلى إثارة الرمال على جنوب سيناء ولكن بشكل غير مؤثر على أي أنشطة يومية.

وأكد أن درجات الحرراة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجتين ونسب الرطوبة ما زالت مرتفعة وتتراوح من 80 إلى 85% على القاهرة وأغلب الأنحاء، وتسجل 90% على جميع السواحل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة تبلغ على القاهرة 36 درجة، والإسكندرية 32، وشرم الشيخ 38 ، والغردقة 39، والإسماعيلية 36، والأقصر 41، وأسوان 42 درجة.

وأشار إلى أن الشبورة المائية هي المؤثرة هذه الأيام ويقل معها مستوى الرؤية الأفقية، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة سواء خلال ساعات النهار أو الليل.

ونوه إلى أن عطلة نهاية الأسبوع "الجمعة والسبت" فقط من الوارد أن تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ما يجعل الأجواء لطيفة وأفضل لحد ما أكثرمن الأيام الماضية، ودرجات الحرارة تتراوح من 34 إلى 35 درجة، على أن تعود مرة أخرى أعلى من المعدل الطبعيي اعتبارا من يوم الأحد وتعود لنفس الأجواء الحارة التي نشهدها حاليا.

وتابع: ارتفاع نسب الرطوبة مستمر بالتزامن مع استمرار المنخفض الهندي والذي يؤثر علينا بالشكل والتوزيعات الضغطية التي ما زالت كما هي دون تغير حتى الآن وبذلك لا نستطيع أن نذكر بأن هناك تحسنا أو تغييرا في الأجواء، كما أن الخرائط الموزعة بشأن الطقس ودرجات الحرارة ستظل كما هي مع بداية الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا:

شديد الحرارة جنوبًا.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)

فيديو قد يعجبك: