إعلان

أستاذ علاقات سياسية: تطور العلاقات الروسية المصرية رسالة قوية للأمريكان

01:50 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

الرئيس السيسي وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبد الكريم:

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مذكرة الشراكة الشاملة الموقعة بين مصر وروسيا، تعد دليلًا على تطور العلاقة بين البلدين من جيدة وممتازة إلى أكثر اتضاحا وشمولا، كما تعد تأكيدا على التوافق والتكامل.

وأوضح فهمي لـمصراوي، أن العلاقات الأكثر شمولًا لا تبنى إلا بعلاقات ممتدة ولا يعكر صفوها عقبات أو حوادث استثنائية، وتطابق في الرؤى، موضحا أن هذه العلاقات تمثل قيدا على مصر، وهذ غير صحيح، فلا يوجد أية قيود أو إلتزامات روسية علينا.

رسالة قوية للأمريكان لتطوير علاقتها بمصر، اعتبر أستاذ العلوم السياسية، أن مذكرة الشراكة تنقل رسالة لواشنطن مفادها أن مصر لها القدرة على المناوة والتكتيك بما يخدم المصالح وعلاقتنا الخارجية.

ولفت فهمي إلى أن المناورات العسكرية الروسية القائمة الآن، ترجمة حقيقية لعمق الشراكة الاستراتيجة والعسكرية.

وتشارك وزارة الدفاع الروسية في المناورات الروسية المصرية المشتركة "حماة الصداقة-2018"، لمكافحة الإرهاب في مصر في الفترة ما بين 13-26 أكتوبر.

وأضاف، أن العلاقات الاستراتيجية تحدد نوع التحالفات سواء عسكرية او صفقات سلاحة او مناورات عسكرية، وليست محصورة في عودة السياحة فقط، بل هي أشمل.

وتعد زيارة الرئيس السيسي الحالية إلى روسيا هي الرابعة منذ زيارته الأولى لها كوزير للدفاع في عام 2014، كما أنه اللقاء التاسع بين الرئيس السيسي وفيلاديمير بوتين خلال هذه الفترة.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا بإصدار مرسوم لاتفاقية شراكة كاملة بين بلاده ومصر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان