إعلان

"العلاقات الخارجية" بالنواب تؤكد أهمية التنسيق بين مصر والأردن في المحافل الدولية

05:02 م الخميس 11 أكتوبر 2018

النائب كريم درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش ، لسفير الأردن لدى مصر علي العابد، أهمية التنسيق بين البلدين خاصةً في المحافل الدولية بما يسهم في إيصال الصورة الصحيحة حول مجريات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية مع السفير الأردني اليوم الخميس، بحضور وكيل اللجنة النائب صلاح عقيل، وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي.

وأبدى النائب كريم درويش إعجابه بالتوجه الأردني في بناء واستثمار العنصر البشري ونجاح هذه التجربة، معربا عن رغبته في مشاركة الشباب الأردني في فعاليات منتدى شباب العالم والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أعرب درويش عن الشكر إلى عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني على حسن استضافة بلاده للعمالة المصرية.

من جانبه، هنأ السفير الأردني، النائب كريم درويش برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وقال السفير، إن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية خاصةً القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب..مشيرا إلى أن بلاده تنظر إلى مصر كشقيقة كبرى وحريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الأردن يعمل بها مليون و200 ألف مصري يشاركون بكل دأب في بناء النهضة الأردنية، وهناك تبادل تجاري بين البلدين يبلغ 500 مليون دولار، مؤكداً رغبة بلاده في زيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات، كما أن حجم الاستثمارات الأردنية في مصر بلغ مليارا و300 مليون دولار.

وأكد الجانبان - في ختام اللقاء - تطلعهما إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان