إعلان

رئيس "سياحة النواب": الباب مفتوح لتلقي مقترحات تعديل "الحج والعمرة"

05:08 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

النائب عمرو صدقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن اللجنة تفتح ذراعيها لاستقبال أي مقترح، لتعديل الحج والعمرة، ومن ويرغب في تقديم أي أفكار خاصة بالنهوض بهما، فيلتقدم بها، بشرط العمل في إطار الصالح العام، والحفاظ على حق المواطن والدولة والشركات.

وأضاف صدقي في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن ملف الحج والعمرة ضمن أبرز الملفات المهمة، الجاري بحثها خلال الاجتماعات المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة، مشيدا بأداء أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة في الموسم الماضي، قائلا:" ملف الحج والعمرة في يـد قامات كبيرة في القطاع السياحي الديني، وهناك ضوابط تصدر من خلالهم لتنظيم الموسم".

وعن التوصيات التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة، بفتح موسم العمرة مبكرا قال: "قرار وفكر محترم وموفق، ولجنة السياحة بالنواب تؤيد بقوة هذا الاتجاه، كون ذلك يعطي تنوعا في الرحلات من الاقتصادي والبري مع إتاحة الفرصة للمواطن محدودي الداخل، وغير المقتدر على أداء العمرة في الأوقات الهادية، وهو في حد ذاته نوع من أنواع العدل".

وتابع: "أؤيد توصيات اللجنة العليا للحج والعمرة، بفتح الموسم مبكرا، خاصة بعد تخصيص الوزارة عدد المعتمرين بـ 500 ألف معتمر، مع العلم أن العمرة تدر دخلال للبلد من خلال الشركات التي تنظم العمرة في مصر كونها تضم عمالة وخلافه، وتستفيد بجزء من هذه الأموال، موضحا أن لجنة السياحة بالنواب تعمل على دراسة هذه الخطوات حاليا لحلها في إطار ما يخدم الصالح العام".

وأوضح صدقي، أن المواطن طبقا للدستور هو "سيد الموقف" والجميع في خدمة المواطن، مشددا على ضرورة الحفاظ على العلاقة المتوازنة بين الشركات والحكومة.

يذكر أن اللجنة العليا للحج والعمرة اجتمعت منتصف الشهر الماضي، لعرض إيجابيات وسلبيات موسمي الحج والعمرة، وبحث مقترحات موسم العمرة المرتقب، وموسم الحج المقبل، ورفعت تقرير إلى وزيرة السياحة، رانيا المشاط، عن إيجابيات وسلبيات الموسم، بالإضافة إلى التوصيات الجديدة للقيام بها خلال موسم العمرة الجديد، وشمل الاجتماع أيضا دراسة فتح السوق والتوثيق المبكر للعمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان