إعلان

تعرّف على آخر تفاصيل إنشاءات مدينة دمياط للأثاث "صور"

06:45 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن القيادة السياسية حريصة على سرعة الانتهاء من الأعمال بمدينة الأثاث باعتبار المشروع أحد أهم المشروعات القومية، ويهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها.

ولفتت خلال زيارة اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمدينة دمياط للأثاث، لتفقدها، إلى أنها تسعى لتدشين الأكاديمية لتدريب صغار الصنّاع، وتفعيل آليات التسويق الدولي، وفتح أسواق خارجية استثمارًا لقدرات أهالي دمياط، وتمكينًا للحرفيين.

وأوضحت "عوض" أنه جرى الانتهاء من 54 هنجرًا يضم 1344 ورشة، والانتهاء من أعمال الإنشاءات بها بنسبة 100%، إضافة إلى 5 مراكز خدمية، وبالنسبة لموقف الشبكات والمرافق بالمدينة من شبكات صرف صحي جرى الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100% بالمنطقة الغربية، و94% بالمنطقة الشرقية، وشبكة المياه بطول 15 كيلو متر، وبنسبة تنفيذ 53% وشبكة الإنارة بنسبة 60%، وكذلك شبكة التليفونات بنسبة تنفيذ 54% بالإضافة إلى الانتهاء من شبكات الجهد المتوسط والمنحفض.

يقع مشروع مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331 فدانًا بمنطقة شطا، وأنشئت بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 999 لسنة 2015 وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ أعمال الإنشاءات للشركة، ويتولى أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة الشركة المختصة بإدارة مدينة الأثاث، وهي شركة مساهمة مصرية بنسبة 100%.

يبلغ رأس مال الشركة 5 مليارات جنيه، ورأس المال المصدر 215 مليون جنيه، منهم 209 ملايين جنيه حصة عينية نصيب محافظة دمياط بقيمة الأرض، وتبلغ حصة محافظة دمياط 40% من أسهم الشركة العينية "قيمة أرض المشروع" ومن أبرز الشركات المساهمة بنك الاستثمار القومي بنسبة 40%، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية بنسبة 5% نقدي، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي.

ومن المقرر أن تضم المنطقة الصناعية 2400 ورشة صغيرة ومتوسطة، فضلًا عن 75 مصنعًا متخصصًا تتراوح مساحتها ما بين ألف متر إلى 10 آلاف متر، ومساحة الورشة الصغيرة تتراوح من 100- 150 مترًا وتبلغ مساحة أول مصنع 2550 متر مربع سيقسم لـ24 ورشة لصغار صناع الأثاث، بينما تأتي الورش المتوسطة والصغيرة الحجم على مساحة 72.15 فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان