إعلان

"أونلاين".. وزير التعليم يعلن موعد امتحان الصف الأول الثانوي

04:35 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم، إن امتحان الصف الأول الثانوي "أون لاين" لن يكون قبل شهر يناير المقبل؛ لضمان تدريب الطلاب بشكل كافي على الطرق المختلفة للامتحان الإلكتروني.

وتابع، أن الهدف من إدخال "التابلت" لمنظومة التعليم الثانوي، بدءًا من الصف الأول هذا العام الدراسي 2018- 2019، التخلص من كابوس الثانوية العامة والدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن التغيير الحقيقي في المنظومة لا يتمثل في "التابلت" ولكن في طبيعة أسئلة الامتحانات التي ستقيس الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة، الأربعاء؛ لبحث استعدادات بدء العام الدراسي الجديد، أنه سيجري تدريب الطلاب على المنظومة الجديدة، بدون ضغط عصبي، سواء في الامتحانات أو الدرجات، لافتًا إلى أن المحتوى المضاف على "التابلت" سيكون إضافيًا بجانب الكتاب المدرسي؛ ليساعد الطالب على الوصول للمعلومات بالطريقة الصحيحة، وهذا المحتوى شيق والمصادر غير تقليدية للتعليم، والمناهج كما هي ليس بها أي جديد.

وتابع أن وزارة الاتصالات توصل حاليًا شبكات فايبر داخل كل المدارس التي بها مرحلة ثانوية، وتركب "سيرفرات" لكل مدرسة، وكل إدارات التطوير التكنولوجي تتابع التركيب.

ولفت شوقي إلى الاتفاق على توفير 708 آلاف "تابلت" لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم، موضحًا أن هناك إجراءات جادة لاستلامه وتوزيعه على طلاب الصف الاول الثانوي فقط خلال الفصل الدراسي الأول.

وهناك إجراءات جادة لاستلامه وتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي فقط خلال الفصل الدراسي الأول.

وتطلق وزارة التربية والتعليم، في 22 سبتمبر المقبل، النظام المعدل للمرحلة الثانوية، والذي يقوم على تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة بشكل تراكمي، يحتسب للطالب متوسط أعلى 6 منهم، ويتسلم الطلاب بالنظام المعدل "تابلت" يتلقون خلاله المناهج الموجودة على "بنك المعرفة المصري"، كما يؤدون الامتحانات من خلاله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان