إعلان

"الصحة": تشكيل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج

03:58 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

وجه الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة الطبية، الدكتور حسام السقا، رئيس شعبة المدينة المنورة، والفريق الطبي المتواجد هناك، بتشكيل 8 فرق طبية متحركة لتقديم الخدمة الطبية للحجاج في مقر إقامتهم بفنادق المدينة المنورة، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من الحجاج.

جاء ذلك أثناء تفقده العيادات المركزية بالمدينة المنورة لمراجعة انضباط الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، اليوم الأربعاء.

وقال المستشار الطبي لمصر بالسعودية، إننا لاحظنا قلة عدد تردد الحجاج على العيادتين المركزيتين بالمدينة المنورة، وذلك لعدم وجود أماكن للعيادات بالفنادق، إضافة إلى قلة الترويج للعيادات بالفنادق، لافتًا إلى تشكيل 8 فرق طبية متحركة بها طبيب ومسعف أو إداري وتمريض، تنتشر في فنادق إقامة الحجاج المصريين، والتنسيق مسبقًا مع الجهات المفوجة حتى يتمكن جميع الحجاج من الكشف الطبي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم لوزارة الصحة والسكان، أن المستشار الطبي تفقد الحالة الصحية للمرضى المحتجزين بمستشفيات المدينة المنورة، إذ تفقد الحجاج المرضى الذين يجرون جلسات الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد، بالإضافة إلى حالة محجوزة بمستشفى أحد، وهي تعاني من غيبوبة.

وأضاف "مجاهد"، أن المستشار الطبي زار حاج مصري محجوز في مستشفى الميقات، وهو يعاني من التهاب حاد في البنكرياس، وتم إجراء العلاج اللازم، كما زار حاجة محجوزة في مستشفى الانصار، تعاني من ارتفاع في نسبة السكر والضغط، مشيرًا الى التفاعل مع ذويهم لطمأنتهم.

كما زار "قنديل"، حاجة مصرية بمقر إقامتها بالمدينة المنورة، وذلك بعد خروجها من المستشفى، إذ أجريت لها عملية قلب مفتوح الاسبوع الماضي، نتيجة انسداد في الشرايين التاجية للقلب، منوهًا إلى استقرار حالتها الصحية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان