إعلان

"التموين": تلقي 138 ألف طلب لإضافة المواليد الجدد منذ 1 أغسطس

02:59 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إنه تم تلقي 138 ألف طلب لإضافة مواليد جدد على بطاقات التموين منذ الأول من أغسطس الجاري وحتى الآن.

وشدد "مدكور"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، على انتظام عملية تلقي طلبات إضافة المواليد على البطاقات بكافة أنحاء الجمهورية خلال الأسبوع الثاني، والذي بدأ في الحادي عشر من أغسطس، والمقرر استمراره حتى السابع عشر من ذات الشهر.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار الوزاري رقم 19 لسنة 2018، والخاص بإعلان آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا من الأول من أغسطس الجاري.

وتضمن القرار الوزراي، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، توجيهًا وزاريًا جديدًا حمل الرقم (24) لسنة 2018، نص على قبول طلبات الراغبين في إضافة أبنائهم على البطاقات دون مطالبتهم بطبعة حاسب آلي معتمدة من مكاتب التأمينات "برنت تأمينات" أو مطالبتهم ببحث اجتماعي، على أن تكون المطابقة مع التأمينات باستخدام الرقم القومي، مع المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

وكان وزير التموين، قرر إعفاء أصحاب المعاشات من تقديم مستند بقيمة المعاش والاكتفاء بكتابة الرقم التأميني (رقم المعاش).

كما قرر، فيما يخص أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، ومن في حكمهم، بأن يكتفي بتقديم صورة من كارت "الفيزا" الخاص بصرف المعاش.

فيما أعفى العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم من تقديم بحث اجتماعي، والاكتفاء بتقديم شهادة من الجهة التي يعمل بها، موضحًا بها إجمالي ما يتقاضاه من راتب شهري.

اقرأ أيضًا..
بعد إلغاء "برنت التأمينات".. تعرف على المستندات المطلوبة لإضافة المواليد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان