إعلان

الأموال العامة تضبط 4 "تجار عملة".. والتحريات: حجم التعاملات بالآلاف

04:07 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، اليوم الخميس، من ضبط 4 أشخاص قاموا بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بمحافظة كفر الشيخ.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "حسن، م"، و"عاطف، ح" تاجر أقمشة، بممارسة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

ودلت التحريات أن المتهم الثاني يجمع العملات الأجنبية من العائدين من الخارج وتسليمها للأول الذى يستبدلها مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

واعترف المتهم الأول بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، وتبين بأن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندي بلغ "مليون جنيه مصري، ومائه ألف ريال سعودي ومائة وعشرون ريالا عمانيا".

وفى ذات السياق أكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام "محمد، ع" و"لطفي، ن" تاجر، بمحافظة كفر الشيخ، بممارسة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

ودلت التحريات قيام الثاني بتجميع العملات الأجنبية من خلال العائدين من الخارج، وتسليمها للأول الذي يقوم باستبدالها مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

وباستدعاء المتحرى عنه الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني تبين بأن حجم تعاملاتهما طبقاً للفحص المستندي قد بلغت 230 ألف ريال سعودي، و5 آلاف درهم إماراتي و330 دينارا كويتيا.

واتخذت الإجراءات الأمنية حيال الوقائع الآتية، وإحالته للنيابة لتولي التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان