إعلان

"السكك الحديدية" تتعاقد على ماكينة فحص حديثة بـ6.8 مليون يورو

10:52 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2018

توقيع عقد صيانة ماكينة فحص السكة الحديثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U لسكك حديد مصر.

ووقع العقد كلٍ من المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وفولف جانج ورتنر، المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن هذا التعاقد يأتي استكمالًا للخطوات الجادة التي تبذلها الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمة، ورفع مستويات الأمان في منظومة السكك الحديدية، والتي تسهم في نقل الركاب والبضائع في مختلف ربوع الجمهورية.

وذكر وزير النقل، أن الماكينة الجديدة تعتبر من أحدث طرازات الماكينات المتخصصة في قياس الحالة الهندسية للسكك الحديدية، وتعد نقلة نوعية في استخدام طرازات حديثة بدلًا من الطرازات القديمة لماكينات الفحص المملوكة للهيئة التي تعمل منذ 40 عامًا، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للتعاقد على الماكينة تبلغ نحو 6.8 مليون يورو، شاملة قطع الغيار المطلوبة، وقيمة عقد لصيانة الماكينة لمدة خمس سنوات، مع إمكانية أن يتم التوريد خلال عام.

وأضاف الدكتور هشام عرفات، أن الماكينة الحديثة تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية في القيام بأعمال فحص كافة مكونات المنظومة، بما يشمل فحص السكة والقضبان، وإجراء جميع القياسات للسكك والتفريعات، لافتًا إلى أنها يمكنه إجراء الفحص لكافة خطوط السكك الحديدية خلال نحو شهر.

وتابع، أن الماكينة تحلل كافة البيانات الناتجة عن هذا الفحص، لتحديد العيوب ووضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة الوقائية للسكك والتفريعات وكذلك التجديدات، على أسس علمية صحيحة، وضمان تحقيق متطلبات السلامة على الخطوط، وسير القطارات بالسرعات المقررة؛ حفاظًا على سلامة الركاب.

فيما أوضح رئيس هيئة السكك الحديدية، أن ماكينة فحص السكة الحديثة يمكنها السير بسرعة تصل إلى 100 كم /س أثناء إجراء الفحص لقياسات السكك الحديدية، كما يمكنها السير بسرعة 50 كم /س أثناء الفحص للقضبان واللحامات، باستخدام الموجات فوق الصوتية وأنظمة الفيديو، لتحديد مواقع العيوب، مشيرًا إلى أن الماكينة تخزن البيانات على قرص مدمج، وتحللها، وتستخرج تقرير بها بهدف وضع خطط أعمال الصيانة والتجديدات.

وتوجه المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط بالشكر إلى هيئة السكك الحديدية، مشددًا على حرص الشركة على تحقيق بنود هذا التعاقد في مواعيده المتفق عليها، بما يحقق الأهداف التي يسعى إليها في تطوير هذا القطاع.

WhatsApp Image 2018-08-07 at 10.21.17 AM

WhatsApp Image 2018-08-07 at 10.21.14 AM

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان