إعلان

"معاشات تكافل وكرامة".. طريقة وحيدة لإضافة المواليد للبطاقات التموينية

09:15 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في إطار متابعة سير العمل اليومية في منظومة إضافة المواليد للبطاقات والتيسير على المواطنين، الاكتفاء بتقديم صورة من كارت (الفيزا) الخاص بصرف المعاش، وذلك لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وما في حكمهم.

وذكرت الوزارة في بيان لها الخميس: "نظرًا لعطلة عيد الأضحى المبارك تم تعديد الجدول الخاص باستقبال المواطنين لتصبح من الأسبوع الأول (1-10 أغسطس) حاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين(0)، والأسبوع الثاني (11-17 أغسطس) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(1)، والأسبوع الثالث (18-31 أغسطس) حاملي البطاقات الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين (2)".

كما قرر الوزير، الاكتفاء بكتابة الرقم التأميني (رقم المعاش) بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية ولا داعي لتقديم (مستند بقيمة المعاش)، وذلك عند إضافة المواليد.

وأوضحت أن الأسبوع الرابع من (1-7 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(3).

والأسبوع الخامس من (8 -14 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(4)، كما الأسبوع السادس (15 -21 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(5)، والأسبوع السابع (22-28 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(6)، والأسبوع الثامن (29 سبتمبر- 5 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(7) والأسبوع التاسع من (6 إلى 12 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(8) والأسبوع العاشر من (13-20 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين بـ(9).

وأشارت إلى أنه يتم خلال الأسبوع الحادي عشر والثاني عشر من 21/10/2018 حتى 7/11/2018 تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم يتقدم المواطن بشهادة من الجهة التي يعمل بها، موضحًا بها إجمالي ما يتقاضاه من راتب وخلافه مع عدم الحاجة إلى تقديم بحث اجتماعي.

وأوضحت أنه يتم إضافة المواليد على بطاقة الجد للأب في حالة إذا كان الأب مستفيد ومستحق للصرف في بطاقة ذويه التموينية، منوه بعدم إضافة مواليد على بطاقة الجد للأم إلا في حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف في بطاقة ذويها التموينية إذا كانت أرملة أو مطلقة.

وأوضحت أنه يتم إضافة الأبناء المستحقين للإضافة للبطاقات التموينية التي تم تنفيذ طلب لها على النظام بدل فاقد، تالف، فصل اجتماعي، مستجد طبقا للقرار 178 لسنة 2017، والذي تم الموافقة عليه.

وبالنسبة للأبناء السابق إضافتهم كمستفيدين خبز فقط وغير مستفيدين لمنظومة التموين، يتم إضافتهم إلى بطاقة ذويهم في حالة كونهم من الفئات المستفيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان