إعلان

"الزراعة": "باركود" لأنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة

11:34 ص الإثنين 30 يوليه 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة، لأول مرة، سيصدر تراخيص تشغيل جميع أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مصحوبًا بلوحة عليها Bar Code باركود- يحمل بيانات النشاط أو المشروع.

وأوضحت الوزارة، في بيان، الاثنين، أن ذلك يسهل المتابعة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهما بالمحافظات المختلفة.

وأوضح طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أن أهمية الباركود في ربط بياناته مع مركز المعلومات في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة؛ حتى يتسنى تحليل البيانات وتدقيق الإحصائيات وسهولة وتدعيم اتخاذ القرارات السليمة فى الأوقات المناسبة.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ضرورة وأهمية رفع إحداثيات الموقع عند إجراء المعاينات اللازمة لإصدار تراخيص تشغيل جميع أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية باستخدام الـ GPS.

وشدد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على التحقق والتدقيق من البيانات المتعلقة بجميع أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، والتي يسهل معها مواجهة المشكلات بشكل فوري ووضع حلولها العلمية والعملية السليمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان