إعلان

"مروان": أعداء مصر يلجأون للشائعات لحجب الرؤية الحقيقية عن المواطن

01:16 م الخميس 26 يوليه 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن مصر لها أعداء كثيرون وهدفهم ألا تخطو خطوة للأمام، وكلما وجِد قانون يخدم مصر يلجأون للشائعات لعمل ستار يحجب الرؤية الحقيقية عن المواطن.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس؛ بمناسبة فض دور الانعقاد الثالث، مؤكدا أن الوزارة أدت دورها في توضيح الحقائق كاملة، والإعلام يقع عليه دور تنويري لكشف الحقائق.

وقال: "نفسي ألا يتوقف دور الإعلام عند نقل الخبر، ولكن يجب أن يكون هناك دور في عمل حملات كبيرة لكشف الحقائق لمواجهة الشائعات؛ لأن هناك جيوش جرارة ممن يروجون الشائعات ضد مصلحة الوطن"

ولفت إلى أن كثرة الشائعات، جعلت مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء "مش ملاحق على الرد".

وفي شأن قانون الجنسية الذي قدمته الحكومة للبرلمان وتمت الموافقة عليه، أوضح أن منح الجنسية فيه جوازية وليست وجوبية، كما أن المبلغ المرصود 7 ملايين جنيه هو حد أدنى.

وأوضح أن قانون تسجيل الملكية في المدن الجديدة صدر، وصدرت اللائحة التنفيذية الخاصة به، أما قانون الشهر العقاري في المدن القديمة انتهت منه الحكومة وتم إرساله إلى مجلس الدولة.

ولفت الوزير إلى أن مشكلة الملكية في مصر معقدة للغاية، لذلك نسعى للوصول إلى الملكية المسلسة من خلال أكثر من تشريع.

وأوضح أن الحكومة في ذلك لن توصل الخدمات إلا من خلال عقد مسجل للعقارات، والإجراءات الجديدة لن تكون عقيمة كما كانت من قبل، بينما في الوقت الحالي هناك تبسيط في الإجراءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان