إعلان

أمريكا تشكو الصين والاتحاد الأوروبي وتركيا أمام منظمة التجارة العالمية

07:17 م الإثنين 16 يوليو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

قدمت الولايات المتحدة اليوم الاثنين خمس شكاوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد الصين والاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك وتركيا، قائلة إن الإجراءات الانتقامية التي اتخذتها تلك الدول ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على جزء من وارداتها "غير مبررة مطلقا وفقا للقواعد الدولية".

وقال الممثل التجاري الأمريكي إن الرسوم التي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم وبعض السلع الصينية "مبررة وفقا للاتفاقيات الدولية" وتستهدف حماية مصالح الأمن القومي الأمريكي.

كان الرئيس الأمريكي قد قرر في مارس الماضي فرض رسوم إضافية بنسبة 25% على واردات الولايات المتحدة من الصلب وبنسبة 10% على واردات الألومنيوم من جميع دول العالم وهو ما دفع العديد من دول العالم وبخاصة الصين وكندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك وتركيا إلى فرض رسوم مماثلة على وارداتها من الولايات المتحدة.

يأتي ذلك في حين قدمت الصين شكوى جديدة لدى منظمة التجارة العالمية اليوم الاثنين بشأن حزمة جديدة محتملة من الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة ، مع تكرار نداءاتها من أجل إيجاد حل للنزاع التجاري.

وقالت وزارة التجارة الصينية إنها طلبت إجراء تحقيق من جانب منظمة التجارة العالمية بعد أن هددت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان