إعلان

وزير النقل يطمئن على جداول تشغيل رمضان في جولة مفاجئة بمحطة مصر

03:35 م السبت 05 مايو 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، السبت، جولة تفقدية مفاجئة لمحطة مصر للسكك الحديدية لمتابعة انتظام جداول التشغيل، والتفتيش المفاجئ على أعمال الصيانة الخاصة بتكييف العربات، خاصة بعد حدوث أعطال بتكييف قطار رقم 986، أمس الجمعة.

وتضمنت الجولة الاطمئنان على جداول التشغيل خلال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، حيث تفقد الوزير أرصفة رقم 8 و4، وقام بالتفتيش المفاجئ على تكييف القطار الفرنساوي رقم 903، واطمئن على عمله بكفاءة، وكذلك فاجئ الوزير ركاب القطار المميز غير المكيف رقم 951 القاهرة بورسعيد، واستمع إلى آرائهم حول مستوى الخدمة المقدمة، وأشار الركاب إلى التحسن فى مواعيد قيام القطار، فيما أكد الوزير وجود خطة شاملة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

كما التقى بعدد من الصرافين والعاملين بالسكك الحديدية، وشدد الوزير على أهمية تقديم كل التيسيرات لسفر الركاب، وأصدر توجيهات لرئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بضرورة الصيانة الدورية لتكييف كافة القطار خاصة مع الموجات الحارة في فصل الصيف، وتقديم أعلى مستوى خدمة للجمهور.

كما تابع وزير النقل مع مسؤولي الهيئة أعمال التطوير الشاملة التي يتم تنفيذها لعدد 30 عربة درجة ثالثة عادية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وكذلك موقف الـ1300 عربة جديدة للركاب التي سيتم توريدها لتدعيم أسطول السكك الحديدية بعد الانتهاء من أعمال البت الفني لها.

كما تابع الدكتور هشام عرفات موقف جرارات "GE" التي تم التعاقد عليها لتدعيم أسطول السكك الحديدية "100 جرار"، وكذلك موقف التعاون مع "EmD" في مجال إعادة تأهيل عدد منها ضمن أسطول الهيئة، وعددها 40 جرار منهم 30 جرار متوقفين منذ عام 2008.

وفي ختام الجولة، شدد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، على ضرورة سير أعمال الصيانة الدورية للعربات ومكيفات الهواء، وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد من حالته الفنية.

كما وجه الوزير مسؤولي السكك الحديدية بضرورة ازدواج خط المناشي، نظرًا لأهمية هذا الخط في نقل البضائع بالإضافة إلى ما يشهده من كثافة ركاب عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان